الهواتف الذكية

ميزة المنطقة الخاصة “Private Space” تعود مجددًا للأندرويد مع خصائص جبارة!

ما هي ميزة Private Space؟ وكيف تعمل؟ وما هي أبرز ما تقدمه لمستخدمي أندرويد؟

ظهرت ميزة المساحة الخاصة أو المنطقة الخاصة “Private Space” القادمة في تحديث أندرويد 15 عدة مرات في إصدارات مختلفة من تحديثات إصدار النظام الأساسي ربع السنوي (QPR) لنظام أندرويد 14.

وكشف مشعل الرحمن، في وقت سابق خلال شهر ديسمبر 2023، بأن ميزة المنطقة الخاصة أو Private Space ستظهر لأول مرة مع تحديث أندرويد 15. 

والمعروف عن ميزة المنقطة الخاصة أنها بمثابة وسيلة لإخفاء التطبيقات. والملفات بشكل آمن، وإبعادها عن أعين المتطفلين.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ظهرت تفاصيل جديدة تشير بأن ميزة المنطقة الخاصة ستوفر لنا كمستخدمين لهواتف أندرويد خيارات الخصوصية، أبرزها إمكانية قفل المنطقة الخاصة تلقائيًا وإخفاء المعلومات الحساسة من شاشة القفل. وأيضًا، ستتيح تثبيت التطبيقات بشكل خاص، وإبقائها مخفية عن العرض الخارجي

باختصار، يمكن تشبيه هذه الميزة أنها بمثابة المجلد الآمن الموجود على هواتف جالكسي، حيث يمكنك اختيار ما تريد تأمينه، لكن تختلف عملية إعداد المساحة الخاصة عن المجلد المقفل الخاص بسامسونج.

وبحسب مقطع فيديو شاركه مشعل الرحمن على موقع Android Authority. يمكن من خلال ميزة المنقطة الخاصة في أندرويد 15 إخفاء وتخزين التطبيقات الخاصة أو الحساسة في زاوية منفصلة من هاتفك. 

 وسيكون من الضروري استخدام حساب جوجل الخاص بك من أجل المزيد من الأمان والخصوصية مع هذه الميزة.

 كيفية تشغيل المنطقة الخاصة Private Space؟

  • الإعدادات
  • الأمان والخصوصية
  • اضغط على Private Space

وفي هذه الأثناء، ستحتاج إلى التحقق من هويتك. بعد ذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل لتسهيل إضافة التطبيقات إلى المساحة الخاصة.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى