الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 – Xiaomi 14: الرئيس التنفيذي يكشف رسميًا عن تصميم الهاتف الأنيق وأبرز ميزة في الكاميرا

تعرف على أبرز مميزات تصميم وكاميرا هاتف شاومي 14

من المقرر أن تصل سلسلة هواتف شاومي 14 (Xiaomi 14) رسميًا يوم الخميس من هذا الأسبوع (26 أكتوبر). وأعلنت الشركة عن تاريخ الإطلاق بالأمس فقط وبدأت في إثارة المنتجات منذ ذلك الحين.

واليوم، كشفت الشركة عن تصميم النسخة أو النموذج العادي من السلسلة (شاومي 14). وتمت مشاركة عروض الجهاز باللون الأبيض. وفي الوقت نفسه، كشف الرئيس التنفيذي للشركة عن بعض الحكايات حول التصميم. حتى أنه كشف عن ميزة الكاميرا.

شاومي 14: تصميم ذو إطار مسطح وكاميرا مقربة من شاومي 13 برو

شاومي 14
تصميم الجوانب أو حواف الهاتف

وفقًا للعروض التي نشرتها شركة شاومي على Weibo، يحتفظ شاومي 14 بتصميم الإطار المسطح. لكن يبدو أن الإطار ذو حواف محددة، تمامًا كما هو الحال في أحدث موديلات ايفون 15. وبالتالي، يمكن أن يكون الهاتف أكثر راحة عند حمله بين يديك.

وتم تجهيز الواجهة الأمامية من الهاتف بشاشة عرض مثقوبة في المنتصف مقاس 6.36 إنش مع حواف رفيعة في كل مكان. بينما يوجد في الخلف جزيرة مربعة جديدة ذات خطوة مزدوجة لثلاث كاميرات ومصباح يدوي LED.

تصميم الواجهة الأمامية للهاتف

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun أن الجزء العلوي من الجهاز خالي من الثقوب (مثل أجهزة ايفون). وتمكن الفريق الهندسي من تحقيق ذلك عن طريق إخفاء مستشعر الأشعة تحت الحمراء في جزيرة الكاميرا، وتغيير فتحة السماعة إلى تصميم ذو شق صغير، وإخفاء الميكروفون الثانوي داخل منطقة سماعة الأذن.

علاوة على ذلك، وفقًا للمدير التنفيذي، فإن هاتف شاومي 14 مزود بكاميرا مقربة عائمة مقاس 75 ملم من شاومي 13 برو. توفر هذه الكاميرا منظور تكبير بصري 3.2x (مثالي للصور الشخصية) ودعم التركيز البؤري القريب بمقدار 10 سم للماكرو.

تصميم الكاميرات الخلفية

وفقًا للتسريبات، سيأتي هاتف Xiaomi 14 مزودًا بشريحة Snapdragon 8 Gen 3، وذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR5x، وتخزين من نوع UFS 4.0، وشاشة OLED بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة 1.5K، ومكبرات صوت استريو مزدوجة، وتصنيف IP68، وبطارية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة، وشحن سلكي بقدرة 90 واط. وشحن لاسلكي بقوة 50 واط وشحن لاسلكي عكسي بقوة 10 واط.

ما رأيكم بشكل مبدئي في تصميم الهاتف؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى