رأي رقميشاومي

شاومي 14 “Xiaomi 14” يتحدى الأجهزة الأكثر قوة

شاومي 14 أخيرًا يصل للسوق العربي بعد ان قضى نصف سنة وهو منحصر فقط في السوق الصيني، الهاتف يأتي بعتاد رائد متقدم وسوفت وير جديد من شاومي يعد بخصائص ومميزات جديدة، لنتعرف سويا على شاومي 14 العادي في هذه المراجعة السريعة.

حافظ شاومي 14 على نفس حروف التصميم من السنة الماضية، نافذة كاميرا مربعة كبيرة وجسم مسطح بالكامل وزوايا دائرية، الظهر يأتي بملمسين، خيارات الأسود، الأخضر والأبيض تقدم بزجاج لامع واللون الوردي بملمس جلدي، نافذة الكاميرات المربعة تميزها اطار سميك من الألومنيوم يحميها من التعرض للصدمات الجانبية، نجد ثلاث كاميرات وفلاش مع شعار Leica المتخصصة في تطوير العدسات… الواجهة تضم الشاشة مسطحة بالكامل وثقب الكاميرا في المنتصف بالإضافة لمستشعر بصمة بصري مدمج بالأسفل.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، يدعم الهاتف صوت ستريو مع سماعات المكالمات، كما يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.
من إيجابيات الجهاز أبعاده الصغيرة والمناسبة للأيادي الصغيرة، بالإضافة لوزن خفيف 188 غرام للملمس الجلدي و 193 غرام لنسخة الزجاج، مع سمك 8.13 مم.

شاومي 14

شاشة الهاتف تأتي صغيرة مقاس 6.36 انش من نوع اوليد ودقة أعلى بقليل من FHD+ تقدم جودة عالية في عرض الرسوميات والألوان الواقعية، كما تدعم خاصية LTPO لمعدل تحديث متغير حسب الطاقة يصل حتى 120 هرتز، وتدعم سطوع قصوي عالي لمحتويات HDR يصل ل3000 شمعة، فوق الشاشة طبقة جوريلا جلاس فيكتس.

سيخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث وعليه واجهة شاومي الجديدة HyperOS، ستتميز الواجهة بسلاسة وسرعة دون استهلاك مكثّف للمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث المكون من ثماني أنوية وتردد 3.3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، والمرفق بمعالج رسوميات قوي لتجربة لعب سلسة مريحة بدون أي تشنجات في عرض الإطارات، وسيتوفر برام 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5X بخيارين من سعة تخزين UFS الجيل الرابع، 256 أو 512 جيجا بايت.

وحدة الكاميرات في الخلف تشترك كلها في دقة 50 ميجا بكسل، العدسة الرئيسية بفتحة F 1.6 تعتمد مستشعر أطلقت عليه شاومي لقب صائد الإضاءة لما يقدمه من صور ساطعة حتى في أوضاع الإضاءة الخافتة وتدعم التثبيت البصري، العدسة الثانية طيلي فوطو بفتحة F 2.0 ببعد بؤري 75 ملمتر، يساعد هذا الأخير على الرفع من واقعية الصور وجعلها أقرب لعين الإنسان الحقيقية عبر التقليل من تحدّب الوجه والعناصر الملتقطة، وتدعم التقريب ثلاث مرات بصريا بالإضافة لتقنية التثبيت البصري، العدسة الثالثة الترا وايد بفتحة F 2.2.

ويدعم الهاتف تسجيل فيديوهات بجودة عالية تصل ل8K بتردد 24 اطار بالثانية مع امكانية تفعيل خاصية HDR لموازنة الضوء عند التقاط عناصر مباشرة أمام الشمس.

شاومي 14

بالأمام كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة F 2.0 قادرة على تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 60 اطار بالثانية.
يضم شاومي 14 بطارية بسعة 4610 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 90 واط، الشيء الرائع ان الشاحن موجود داخل العلبة ولن تضطر لشراءه منفصلا، يدعم كذلك الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، والشحن العكسي بقدرة 10 واط.
الهاتف سيتوفر بسعر 999 دولار لخيار سعة تخزين 256 جيجا بايت وستحصل على تابلت ريدمي باد SE مجانا، وبسعر 1099 دولار لسعة تخزين 512 جيجا بايت وستحصل معها على ريدمي باد 6 مجانا. [رابط الشراء]

ما رأيك في شاومي 14 الجديد؟ هل يمكن ان يكون هاتفك الرئيسي لسنة 2024؟ شاركنا رأيك اسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء…

زر الذهاب إلى الأعلى