الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 “Xiaomi 14 ” يفتخر بقائمة كبيرة من الميزات الخرافية … إليكم تقريرًا كاملًا عن الهاتف 

هنا كل شيء حول هاتف شاومي 14 الجديد

يعتبر هاتف شاومي 14 “Xiaomi 14” هو أول هاتف ذكي من الشركة الصينية، يتمتع بسحر عدسة Summilux مع كاميرا رئيسية بفتحة عدسة قصوى ƒ/1.6. كما يقترن هذا الثنائي بسلاسة مع مستشعر الصور Light Fusion 900 المبتكر، الذي يتميز بنطاق ديناميكي عالي استثنائي يبلغ 13.5EV وعمق ألوان أصلي 14 بت، ويحقق هذا الثنائي زيادة مذهلة بنسبة 80% في امتصاص الضوء مقارنة بهاتف شاومي 13 السابق. ويتيح أيضًا سرعات غالق أسرع، وبالتالي يمكن التقاط اللحظات العابرة بدقة وتقديم نتائج فائقة في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.

وتم تقديم الكاميرا المقربة العائمة مقاس 75 مم التي نالت استحسانًا كبيرًا في هاتف شاومي 14. وتتألف هذه الكاميرا متعددة الاستخدامات مقاس 75 مم من ستة عناصر مرتبة في مجموعتين، وتتفوق في التقاط صور مذهلة وصور مقربة معقدة، وتتميز بمسافة تركيز بؤري لا تقل عن 10 سم فقط. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز هاتف شاومي 14 بكاميرا فائقة الاتساع مقاس 14 ملم بدقة 50 ميجابكسل، مما يجعلها العدسة المثالية للتصوير سواء في المساحات الضيقة أو التقاط المناظر الطبيعية بدقة ووضوح.

ومع مستشعر الصور Light Fusion 900، يمكن الاستفادة من النطاق الديناميكي العالي الرائع، وتجربة جمالية أكثر واقعية عند استخدام أسلوبي التصوير الفوتوغرافي – المظهر الأصلي والمظهر النابض بالحياة. وبفضل محرك التصوير من شاومي والذي يحمل الاسم “Imaging Engine”، يضمن هاتف شاومي درجة لون متسقة عبر جميع الأطوال البؤرية، حيث يتم استخلاص توازن اللون الأبيض وإعدادات التعرض من العدسة الرئيسية التي تعمل دائمًا.

بجانب هذا، يتم دعم تصوير الفيديو المحسن من خلال قدرة Dolby Vision الحقيقية الشاملة لهاتف شاومي 14. ويمكنك التصوير بدقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وتحريرها مباشرة داخل ألبوم الصور للحصول على تجربة إنتاج فيديو سلسلة.

ويتيح وضع الفيلم الذي تم تقديمه حديثًا للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو سينمائية بسهولة، باستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 2.39:1 المستخدمة بشكل شائع في صناعة الأفلام. ويتجاوز هاتف شاومي 14 العروض القياسية من خلال دعم التركيز التلقائي واليدوي، مما يضفي تأثير بوكيه يشبه الفيلم على المحتوى الخاص بك.

وبالإضافة إلى ذلك، مع الالتزام بالمعايير السينمائية، يتضمن الجهاز قاعدة غالق 180 درجة، مما يقدم المزيد من ضبابية الحركة الحقيقية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. وتوفر مصفوفة 4-MIC الجديدة كليًا إمكانات التسجيل على الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز، وبالتالي تدعم تسجيل الصوت الاتجاهي، مما يعزز تجربة تدوين الفيديو بشكل كبير.

هاتف شاومي 14 يوفر مستوى جديد من التألق البصري والوضوح

يتميز هاتف Xiaomi 14 بشاشة CrystalRes AMOLED الديناميكية المذهلة مقاس 6.36 إنش، مما يرفع تجربة المشاهدة لديك بدقة 1.5K تبلغ (2670 × 1200)، وكثافة بكسل تبلغ 460 بكسل لكل إنش، ومعدل تحديث متغير 1-120 هرتز. كما أنها تتميز بسطوع مذهل يصل إلى 3000 شمعة، وعمق ألوان 12 بت ودعم Dolby Vision وHDR10 وHDR10+ وHybrid log-gamma.

ومع تمكين ميزة Pro HDR Display في تطبيق Xiaomi Gallery، تصبح الإضاءة الخلفية للشاشة أكثر سطوعًا بثماني مرات، مما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمحتوى HDR، حتى في ظل ظروف ضوء الشمس الأكثر كثافة.

ولضمان حماية العين لجلسات مشاهدة أطول، حصل هاتف شاومي 14 على شهادة TÜV Rheinland EyeCare، ويتضمن تعتيم التيار المستمر عبر جميع نطاقات السطوع، ويتميز بتصميم ضوء أزرق منخفض على مستوى الأجهزة ينتج ضوءًا أزرق أقل بنسبة 56% من الجيل السابق.

هاتف شاومي 14 يوفر قوة الأداء والتحمل التي لا مثيل لها

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3، وهو بالتأكيد يمثل ترقية كبيرة مقارنة بالجيل السابق، حيث توفر وحدة المعالجة المركزية أداءً أفضل بنسبة 32% وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة بنسبة 34%، وتوفر وحدة معالجة الرسوميات أداءً أفضل بنسبة 34% وكفاءة أفضل في استخدام الطاقة بنسبة 38%. ويضمن هذا، جنبًا إلى جنب مع نظام التبريد Xiaomi IceLoop، مستوى لا مثيل له من السلاسة حتى في ظل الظروف الصعبة.

وتعد بطارية شاومي 14 القوية التي تبلغ سعتها 4610 مللي أمبير في الساعة، المدعومة بمجموعة شرائح الشحن Xiaomi Surge P2 ومجموعة شرائح إدارة البطارية Xiaomi Surge G1، بأداء موثوق ودائم. استمتع بالكفاءة الرائعة لشاحن HyperCharge بقدرة 90 واط، حيث يمكنك تحقيق شحن كامل خلال 31 دقيقة فقط، بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها شاحن HyperCharge اللاسلكي بقدرة 50 واط، والذي يوفر شحنًا كاملاً خلال 46 دقيقة فقط.

تصميم شاومي 14 صغير أنيق

يقدم هاتف Xiaomi 14 تصميمًا بإطار رفيع للغاية مع تقنية FIAA المتقدمة للغاية، والتي تدمج دوائر اللوحة داخل الشاشة بدلاً من الأسفل، مما يحقق ذقنًا نحيفًا بشكل استثنائي يبلغ 1.71 ملم فقط، مما يوفر للمستخدمين تجربة بصرية غامرة للغاية.

وتنحني الواجهة الخلفية في هاتف Xiaomi 14 قليلًا لتوفير قبضة مثالية لفترات طويلة من الاستخدام. ويضيف ديكور الكاميرا المستوحى من Clous de Paris لمسة من الأناقة الخالدة، بينما يحقق التصميم بدون منفذ في الإطار العلوي مظهرًا نظيفًا من خلال نقل مكبر الصوت إلى الشاشة، ومنفذ الأشعة تحت الحمراء إلى الديكور.

استمتع بتجربة هاتف Xiaomi 14 بثلاثة خيارات ألوان جذابة. وينضح اللون الأسود بالحداثة بأناقته الأنيقة والبسيطة، وتكمله الواجهة الخلفية المصنوع من زجاج AG الحصري الذي يتميز بلمسة نهائية غير لامعة لقبضة أفضل مع تقليل بصمات الأصابع. وباللون الأبيض، يتم تحقيق الإطارات الجانبية المصنوعة من الألومنيوم الشبيهة بالمرآة لهاتف Xiaomi 14 من خلال عملية الطباعة الحجرية العالية الرائدة في الصناعة! نعم، انغمس في عالم الفخامة المستوحاة من الطبيعة مع مجموعة Jade Green المستوحاة من ألوان اليشم الجذابة.

شاومي 14 يوفر مزيج سلس من الحياة والتكنولوجيا

هنا كل شيء حول هاتف شاومي 14 الجديد

انغمس مع نظام HyperOS، وهو نظام تشغيل مصمم للنظام البيئي الذكي “Human x Car x Home”. استمتع بسلاسة النظام المحسنة من خلال إدارة المهام المتقدمة مع HyperOS، وجدولة الموارد، والتعامل الأمثل مع الذاكرة، مما يفتح إمكانات الأجهزة الكاملة في Xiaomi 14. واستكشف واجهة مستخدم متجددة غنية بالنظام الفرعي للرسومات، مما يوفر أنسجة محسنة وألوانًا نابضة بالحياة وظلال طبيعية وتمويهات. والرسوم المتحركة الديناميكية.

وأصبح الاتصال السلس في متناول يدك بفضل الميزات الجديدة مثل الشاشة الرئيسية والإشعارات عبر الأجهزة والحافظات المشتركة، مما يجعل التفاعل بين الأجهزة أمرًا سهلاً.

باختصار، كن مطمئنًا مع HyperOS لأنه يوفر أمانًا قويًا عبر الأجهزة والتحكم في الأذونات، مما يضمن أقصى درجات الأمان لبياناتك الخاصة.

سعر شاومي 14

يتوفر الهاتف على موقع علي إكسبريس بالأسعار الآتية:

الهاتف سيتوفر بسعر 999 دولار لخيار سعة تخزين 256 جيجا بايت وستحصل على تابلت ريدمي باد SE مجانا، وبسعر 1099 دولار لسعة تخزين 512 جيجا بايت وستحصل معها على ريدمي باد 6 مجانا.

برأيك، ما هي أبرز ميزة في هاتف شاومي 14؟ هل يمكن ان يكون هاتفك الرئيسي لسنة 2024؟

زر الذهاب إلى الأعلى