الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب جديد 2023 يصل بتفاصيل هامة للغاية لهذه الفئة من المستخدمين

تحديث واتساب جديد ينطلق لنسخة الاعمال بتفاصيل هامة للغاية

في الأسابيع القليلة الماضية، كانت واتساب تعمل على تحسينات جديدة لتوضيح التفاني في الإبقاء على المستخدمين على علم بكيفية حماية الخصوصية والحفاظ عليها، مع ضمان الشفافية في الخدمات التي تقدمها.

تحديث واتساب جديد ينطلق لنسخة الاعمال بتفاصيل هامة للغاية

بعد إطلاق ميزة في تحديث واتساب لنظام أندرويد لتسهيل التحقق التلقائي مما إذا كان المستخدمون على اتصال آمن من خلال التحقق مما إذا كانت رسائلهم مشفرة من طرف إلى طرف، اكتشفنا أن تحديث واتساب جديد يعمل الآن على مؤشرات جديدة لتجعل من الواضح عندما تتعاون بعض الدردشات التجارية مع ميتا:

تُظهر الصورة المرفقة سهامًا جديدة تشير إلى أن بعض الدردشات التجارية قد تشارك معلومات محددة جدًا مع ميتا بشأن تفاعلات معينة في المحادثة، بهدف تعزيز تجربة المستخدم.

تحديث واتساب جديد 2023

في الواقع، تم استخدام هذه الخدمات من ميتا بالفعل من قبل بعض الحسابات التجارية لتوفير حلول متقدمة للمستخدمين.و يبدو أن التزام واتساب هو جعلها أكثر شفافية للمستخدمين عندما يقوم أحد الأعمال بتنفيذ هذه الخدمات عن طريق إضافة حدث إلى المحادثة، جنبًا إلى جنب مع شاشة مقدمة.

اقرأ أيضًا: تصميم واتساب الجديد يصل رسميًا لبعض مستخدمي أندرويد مع 6 ميزات رائعة

وتفاصيل حول المعلومات المحددة المشاركة مع ميتا محدودة جدًا حالياً نظرًا لأن هذه الميزة قيد التطوير، ولكننا لاحظنا أن ميتا قد تحصل على معلومات عند وقوع بعض الأحداث. على سبيل المثال، عندما يفتح المستخدم محادثة WhatsApp بالنقر على إعلان على Facebook أو Instagram.

نحديث واتساب جديد
نحديث واتساب جديد

في الواقع، قد يظهر المؤشر الجديد في الدردشات مع بعض الأعمال التجارية التي أنشأت إعلانًا على Facebook وInstagram، وعندما يكون زر “النقر للواتساب” موجودًا. لا نستبعد أن يمكن أن يظهر في حالات أخرى، مثل عندما يقدم المستخدمون تعليقات حول أعمال تجارية أو يتفاعلون مع عرض كما هو مذكور في الصورة، ولكن من المبكر الحديث عنه.

عندما تشارك دردشة تجارية معلومات محدودة مع ميتا، سيقدم WhatsApp دائمًا إشعارًا في المحادثة يُخطر المستخدمين أن ميتا قد تتلقى بعض البيانات. ويمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يرغبون في المتابعة:

وهذا يعني أن التفاعل مع هذه الأعمال اختياري دائمًا. ويهدف WhatsApp أيضًا إلى تقديم تجربة أفضل للمستخدمين من خلال هذه الميزة من خلال تقديم رسائل أكثر صلة، مثل الرسائل الترويجية التي يقوم بها الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، ستساعد هذه الميزة ميتا على فهم كيفية قليلة البريد العشوائي من الشركات من خلال إرسال محتوى أقل تداخلًا.

من المهم للغاية أن نذكر أن هذا لا يؤثر على خصوصية المستخدم، أو المحادثات الشخصية مع الأصدقاء والعائلة، وسياسة الخصوصية. بالإضافة إلى ذلك، لا يعني هذا المؤشر داخل بعض الدردشات التجارية أن Meta يمكنها قراءة الرسائل المشتركة في المحادثة لأن:

  • لا تزال الرسائل مشفرة من طرف إلى طرف لدردشات الأعمال الصغيرة ولا يمكن لأي شخص خارج المحادثة قراءة هذه الرسائل.
  • تظل الرسائل مع الأعمال التي تستخدم موفري خدمات السحابة محمية بواسطة خدمة آمنة من ميتا أو شركات خارجية، ولكن قد تكون لديها سياسات محددة بشأن كيفية إدارتها لرسائل المستخدمين مع الشركة. ويجب دائمًا على المستخدمين طرح أسئلتهم حول ممارسات الخصوصية لدى الشركة.

حتى وإن كانت خصوصيتك محمية دائمًا في جميع الحالات، نفهم أنك قد لا تشعر بالراحة عندما يتم مشاركة معلومات محدودة مع ميتا عند وقوع بعض الأحداث في هذه الدردشات التجارية.

في هذه الحالة، من المهم أن نلاحظ أن المستخدمين دائمًا في السيطرة على محادثاتهم ويمكنهم الإبلاغ عن الدردشات التجارية وحظرها في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، يتوقف على المستخدمين ما إذا كانوا يرغبون في التفاعل مع هذه الأعمال، حيث أن هذا اختياري تمامًا.

وإذا كنت مهتمًا بفهم أعمق حول كيفية حماية خصوصية مستخدمي واتساب عند التفاعل مع الأعمال التجارية، يمكنك الحصول على معلومات إضافية حول حماية الخصوصية عند التفاعل مع الأعمال من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ WhatsApp.

لقد لاحظنا هذه الميزة خلال التطوير بفضل تحديث واتساب التجريبي في نسخة الاعمال، ويمكننا تأكيد أن ميزة المؤشر التجاري لتجعل من الواضح عندما تستخدم الأعمال خدمات تقدمها Meta وتشارك معلومات محدودة معها ستكون متاحة في تحديث مستقبل للتطبيق. كما هو الحال دائمًا،

سنواصل إطلاعكم على كل التفاصيل عندما نحصل على مزيد من التفاصيل حول هذه الميزة الموجودة في تحديث واتساب جديد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى