الهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 14 تتلقى تحديثًا بميزة هامة للغاية … إليك خطوات تفعيلها

تعرف على أهم ميزة جديدة وصلت إلى واجهة شاومي MIUI 14

بالأمس، ادعى أحد المرشدين المشهورين أن إصدار تحديث واجهة شاومي MIUI 14 سيكون الإصدار النهائي من واجهة MIUI. وأضاف أيضًا أن شاومي ستستبدل واجهة أندرويد التي يبلغ عمرها 13 عامًا بنظام MiOS الذي تم تطويره ذاتيًا والذي يتميز بعناصر AOSP (مشروع أندرويد مفتوح المصدر).

ومع ذلك، نحن نعلم أن الشركة تعمل على تحديث واجهة شاومي MIUI 15 منذ أشهر. أيضًا، حتى لو تم إصدار MiOS، فقد يكون حصريًا للصين.

كيفية فرض معدل تحديث الشاشة 120 هرتز في التطبيقات داخل واجهة شاومي MIUI 14؟

وسط هذا الالتباس، تطرح شاومي ميزة مفيدة للأجهزة التي تعمل مع تحديث واجهة شاومي MIUI 14. دعنا نستعرض التفاصيل.

في الآونة الأخيرة، بدأت شركة شاومي في رؤية تصميم برنامج جديد لـ Xiaomi 12S Pro في الصين. يعمل هذا التحديث على رفع إصدار MIUI إلى V14.0.10.0.TLECNXM.

ويذكر سجل التغيير الرسمي فقط تضمين تصحيحات الأمان لشهر أغسطس 2023. ومع ذلك، يوفر التحديث ميزة تسمح للمستخدمين بفرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز على جميع التطبيقات.

ويمكن العثور على هذا الخيار الجديد في إعدادات “معدل التحديث”. يُشار إليه باسم “التطبيقات التي تستخدم معدل تحديث مرتفع”.

واجهة شاومي MIUI 14
فرض معدل 120 هرتز في التطبيقات داخل واجهة شاومي MIUI 14

وسيؤدي النقر عليه إلى فتح قائمة التطبيقات المثبتة (بما في ذلك النظام) على الجهاز. يمكن للمستخدمين تشغيل/إيقاف معدل التحديث العالي لهم على أساس كل تطبيق.

وتميل بعض التطبيقات إلى العمل بمعدل 60 هرتز عادي حتى عند ضبط شاشة الهاتف على معدل تحديث أعلى. وبفضل إضافة هذه الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن إجبار هذه التطبيقات على التشغيل بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز كحد أقصى.

وبالتالي، لن يضطر المستخدمون بعد الآن إلى مواجهة التوتر الناتج عن تبديل معدلات التحديث بين التطبيقات ويجب أن يكون هذا الخيار متاحًا قريبًا للهواتف الذكية الأخرى لمجموعة شاومي. ويقترح Xiaomiui أنه سيكون أيضًا جزءًا من MIUI 15.

ومع ذلك، حتى الآن، لا نعرف ما إذا كانت هذه الميزة ستتم إضافتها إلى جميع الهواتف والأجهزة اللوحية ذات معدل التحديث العالي.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى