الهواتف الذكيةسامسونج

كاميرا هواتف سامسونج تواجه مشكلة مزعجة تثير إحباط المستخدمين والشركة ترد بهذا الحل الرائع … فما هو؟

تفاصيل مشكلة كاميرا هواتف سامسونج وطريقة حلها

أعلنت شركة سامسونج عن الحل للمشكلة الأكثر شيوعاً في كاميراتها. نشير هنا إلى التأخير في التصوير في كاميرا هواتف سامسونج وتحديدًا الفترة الزمنية التي تمر منذ الضغط على الزر حتى تتم الصورة. وليس هذا شيئاً يعيق استخدام الكاميرا أو يضعها في موقف سيء لكنه أمرًا مزعج ويظهر في كاميرا هواتف سامسونج الفئة العليا أو الرائدة.

لا مزيد من التأخير عند التصوير بالتكبير

تواجه بعض هواتف سامسونج التي تحتوي على تكبير بصري هذه المشكلة، عند محاولة التقاط صورة بتكبير وحركة خفيفة، تستغرق تطبيق الكاميرا وقتًا طويلاً لالتقاط الصورة. ويؤدي ذلك إلى الحصول على صورة لا تتناسب مع لحظة الضغط على الزر، مما قد يثير إحباط المستخدم.

اقرأ أيضًا: الكتابة بالالوان في واتساب: كيف تكتب بخط ملون في واتساب؟ خطوات بسيطة

وأوضحت سامسونج أن هذا “الخلل” يرجع إلى سرعة التركيز التي يمكن للكاميرا تحقيقها على الكائن، والتي في كثير من الحالات ليست كافية. الخبر السار هو أنه على ما يبدو تم حل هذه المشكلة. السيئ هو أنها ستؤثر فقط على هواتف الشركة الجديدة.

كاميرا هواتف سامسونج
مشكلة كاميرا هواتف سامسونج

وأعلنت سامسونج أن معالجها Exynos 2400 القادم سيشمل معالجة أفضل بالذكاء الاصطناعي، الذي سيتم استخدامه لتعزيز “Zoom Anyplace”. تهدف هذه الميزة الجديدة إلى زيادة سرعة التركيز في حالات الحركة الخفيفة والتكبير. يجب أن يكون النتيجة صور أكثر فورية.

ولا توجد تفاصيل معروفة حول التكنولوجيا بعيدا عن الهدف الذي تم الإعلان عنه. ومن المتوقع أن تؤثر هذه التحسينات على عدد صغير فقط من طرازات سامسونج. سيظل بقية الأجهزة، بما في ذلك بعض الهواتف عالية الفئة، تواجه هذه المشكلة.

المشكلة لا تقتصر فقط على كاميرا هواتف سامسونج!

كاميرا هواتف سامسونج
كاميرا هواتف سامسونج لا تواجه هذه المشكلة فقط، بل كاميرا أغلب هواتف أندرويد

ليست سامسونج وحدها التي تعاني من هذه المشكلة في كاميراتها. يعاني معظم هواتف أندرويد كثيرًا عند التصوير بالتكبير والحركة الخفيفة، وهذا لأن المعالجة بطيئة نوعًا ما عند التركيز النهائي وهذا يؤدي إلى تأخير بين الضغط والتصوير الفعلي.

وليس من السهل حل هذا الأمر، فليس كل زيادة في الأداء تكفي. وستستخدم سامسونج الآن الذكاء الاصطناعي لتخفيف هذه المشكلة، لكن هذا قد يسبب مشكلات في تمثيل الألوان أو بعض الأشكال.

والذكاء الاصطناعي لا يأتي هنا لزيادة الأداء الخام بل لـ “تخيّل” بعض أجزاء اللقطة والتركيز عليها بشكل أسرع. “ونعلم ما يحدث عندما يبدأ الذكاء الاصطناعي في تخييل الأمور.

هل تعاني من مشكلة كاميرا هواتف سامسونج؟

زر الذهاب إلى الأعلى