أخبار الشركاتالهواتف الذكيةتقنيات أخرىسامسونج

رسميًا: سامسونج تكشف عن المعالج Exynos 2400 المميز

أبرز مواصفات ومميزات معالج سامسونج الجديد Exynos 2400

أعلنت سامسونج اليوم وخلال الحدث الرسمي الخاص بها System LSI Tech Day 2023 عن أحدث معالجاتها Exynos 2400 الذي يأتي أسرع من الجيل السابق بنسبة 70% مع مميزات متطورة وخارقة وفقًا لوصف الشركة.

مواصفات Exynos 2400

Exynos 2400

وكشفت سامسونج اليوم عن العديد من التقنيات بالإضافة إلى معالجها الجديد Exynos 2400 وهو معالج للهواتف الرائدة التي سيتم إطلاقها في المستقبل وتحديدًا سلسلة جالكسي اس 24 وفقًا للتسريبات.

وتقول سامسونج إن المعالج الجديد إكزينوس 2400 يوفر أداء أسرع بنسبة 70% ومعالجة بالذكاء الإصطناعي AI أسرع بمقدار 14.7 مرة من الجيل السابق إكزينوس 2200.

يتميز المعالج الجديد بوحدة معالجة رسومات Xclipse 940 التي تستند إلى أحدث بنية رسوميات من AMD: RDNA3 حيث قالت التسريبات إن هذه الشريحة تحتوي على 6 معالجات في وحدة معالجة الرسومات.

وتقول سامسونج إن وحدة معالجة الرسوميات Xclipse 940 توفر أداءً محسنًا بالنسبة للألعاب، وتتبع للأشعة حيث عرضة الشركة إمكانيات تتبع الأشعة من خلال عرض توضيحي، مع تقديم واقعية محسنة في عالم الألعاب من خلال تقنية تتبع الأشع بما في ذلك الإضاءة العالمية والانعكاسات الأكثر دقة وعرض الظل.

وفيما يتعلق بقدرات الذكاء الإصطاعي قدمت سامسونج أداة جديدة مصممة للهواتف على الأرجح ستتوفر في سلسلة Galaxy S24 يمكنها توليد من نص إلى صورة.

وقال يونج إن بارك رئيس قسم أعمال في سامسونج: “لقد برز الذكاء الاصطناعي التوليدي بسرعة باعتباره الاتجاه الأكثر أهمية لهذا العام، حيث يتطلب تقنيات أساسية أكثر قوة لمعالجة البيانات وإضفاء الحيوية على الذكاء الاصطناعي. نحن نمهد الطريق نحو عصر جديد من الذكاء الاصطناعي الاستباقي، مع الاستفادة من منصة Samsung System LSI Humanoid الخاصة بنا، والتي تعمل على توحيد قدراتنا بسلاسة عبر مجموعة واسعة من أشباه الموصلات المنطقية، بدءًا من عناوين IP الحسابية القوية وحلول الاتصال إلى أجهزة الاستشعار التي تحاكي الحواس البشرية الخمس الرئيسية. “

وأعلنت سامسونج أيضًا عن تقنية Zoom Anyplace لمستشعرات الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل، يُزعم أن هذه التقنية الجديدة تقدم “تجربة تكبير/تصغير جديدة تمامًا للكاميرا، مما يسمح لمستخدمي الهاتف بالتقاط ما يصل إلى 4x لقطات مقربة للأجسام المتحركة دون أي إخلال في جودة الصورة.

لطالما واجهت هواتف سامسونج مشكلات تأخر الغالق؛ إذا كانت هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تساعد في تحسين ذلك، فستكون خطوة كبيرة للأمام.

كما أنها تستخدم تقنية التتبع المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لتتبع صور الأشياء والتقاطها تلقائيًا أثناء تسجيل مقاطع الفيديو في الوقت نفسه، مما يضمن عدم ترك أي لحظة أو تفاصيل دون التقاطها.

وأوضحت سامسونج أنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول المعالج الجديد Exynos 2400 خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى