أخبار الويبجوجل

تحديث جوجل كروم الجديد يجلب أفضل ميزة في تاريخ المتصفح … إليك طريقة الوصول إليها

تفاصيل تحديث جوجل كروم الجديد وطريقة الوصول إلى هذه الميزة

يقدم تحديث جوجل كروم الجديد 2023 ميزة تمكن المستخدمين من الوصول إلى جميع أنواع صفحات الويب. وقام متصفح جوجل كروم مؤخرًا بإدخال ميزة جديدة ستسمح بتجنب رؤية صفحات الويب المحظورة من قبل مشغلي الشبكات.

تفاصيل تحديث جوجل كروم الجديد وطريقة الوصول إلى هذه الميزة

ليس هذا بالجديد، في بعض الحالات، تقوم شركات الاتصالات بحظر الوصول إلى مواقع الويب المختلفة. يرغب متصفح جوجل كروم في أنهاء هذا، ولهذا قدم ميزة ECH أو Encrypted Client Hello.

ECH كآلية متصفح جوجل كروم الرئيسية لمكافحة حظر شركات الاتصالات. وفقًا لتقرير Banda Ancha، فإن ما قدمته جوجل لمتصفحه في تحديث جوجل كروم الجديد يسمح بتجنب أي نوع من أنواع حظر صفحات الويب التي يتم تنفيذه.

ليست هذه الابتكارات جديدة تمامًا، بل هي تغيير في بروتوكول Cloudflare الذي تم تطبيقه لتوفير أمان أكبر للمستخدمين أثناء التصفح.

تحديث جوجل كروم الجديد
تحديث جوجل كروم

يتيح تحديث جوجل كروم الجديد 2023 رؤية صفحات الويب المحظورة من قبل شركات الاتصالات. والسؤال الآن، كيفية تفعيل ECH في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد 2023؟

العملية بسيطة نسبيًا، ولكنها تتطلب بعض المعرفة الفنية حول كيفية عمل متصفح جوجل كروم. تشمل هذه المعرفة معرفة كيفية الوصول إلى قسم خيارات التطوير في Chrome أو “العلامات”. باستنادًا إلى ذلك، فإن الخطوات لتفعيل ECH في كروم هي كما يلي:

  1. قم بكتابة ‘chrome://flags’ في شريط البحث.
  2. ابحث عن وتمكين ‘encrypted-client-hello’
  3. ابحث عن وتمكين ‘dns-https-svcb’
  4. ابحث عن وتمكين ‘use-dns-https-svcb-alpn’
  5. اذهب إلى إعدادات Chrome، الخصوصية والأمان، قسم الأمان، وحدد Cloudflare في الخيار “استخدام DNS آمن”.
  6. أعد تشغيل المتصفح.

بعد القيام بذلك، سيتيح جوجل كروم رؤية جميع صفحات الويب التي تم حظرها من قبل مشغلي الشبكات. وهذه الوظيفة مفيدة، ولكن قد لا ترى شركات الاتصالات أو الشركات مثل LaLiga أن هذا الأمر جيد نظرًا لأنه سيعقّد بشكل كبير ملاحقة الأشخاص الذين يزورون صفحات الويب ذات المحتوى الذي يتم بثه بشكل غير قانوني.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى