مايكروسوفت

موعد إطلاق ويندوز 12 – Windows 12 بميزاته الجبارة وتغييراته الجوهرية

ويندوز 12 - Windows 12 موعد إطلاق الثورة الهائلة في العالم التقني بميزات جبارة وتغييرات جوهرية

تعمل شركة مايكروسوفت على ما يبدو على نسخة جديدة من نظام ويندوز 12 (Windows 12) تركز بشكل كبير على الويب، وفقًا لمصادر متعددة مقربة من الشركة. ويُقال أن هذه النسخة الجديدة ستكون إجابة “حقيقية” على نظام Chrome OS، وستكون مصممة خصيصًا لأسواق معينة، مثل القطاع التعليمي.

موعد إطلاق ويندوز 12 وأبرز التغييرات التي سيأتي بها

لن تحل النسخة الموجهة نحو الويب من ويندوز 12 محل تجربة سطح المكتب التقليدية Win32، ولكنها ستقدم نسخة أكثر حداثة وخفيفة وقابلة للتخصيص من ويندوز لأجهزة التعليم ذات الموارد المحدودة.

اقرأ أيضًا: قدرات تصوير خارقة تميّز 10 هواتف شاومي – إليك طريقة التفعيل السحرية

وأكدت مايكروسوفت بالفعل في مذكرة داخلية أنها تشكل فريقًا جديدًا بعنوان “تجربة ويندوز والويب” لتطوير أجيال جديدة من نظام التشغيل ومنتجات الويب. وتؤكد وظائف العمل لهذا الفريق أيضًا أن شركة مايكروسوفت تخطط لـ “تحديد وتقديم الجيل القادم من تجارب وتطبيقات ويندوز التي تمتد عبر العميل والسحابة”.

ويندوز 12

ووفقًا لموقع Windows Latest، من المتوقع أن تعتمد النسخة الموجهة نحو الويب من ويندوز 12 بشكل كبير على Microsoft Edge والذكاء الاصطناعي.

على سبيل المثال، يُقال بأن مايكروسوفت تبحث بشكل نشط في وسائل لاستخدام الذكاء الاصطناعي لجعل Microsoft Edge أكثر ذكاءً وفهمًا لمحتوى الويب وسلوك المستخدم. من المتوقع أن يؤثر هذا التكامل بشكل كبير على تطوير ويندوز 12.

قد يهمك أيضًا: تطبيق MIUI Downloader يوفر خيارًا هامًا للغاية لكل هواتف شاومي ويجب تفعيله الآن بهذه الطريقة

وعملت شركة مايكروسوفت في السنوات الأخيرة على تحديث نظام ويندوز وفك تشابك طبقاته المكونة في محاولة لإنشاء نسخة أخف وزنًا من نظام التشغيل. وأحد أمثلة هذا العمل هو Windows 10X، الذي كان يهدف ليكون منافسًا لنظام Chrome OS. ومع ذلك، لم يصل Windows 10X إلى السوق، بقي في مرحلة التجريب.

من المتوقع ومع ذلك، أن تصل النسخة الموجهة نحو الويب من Windows 12 في عام 2024. يبقى أن نرى ما هي المزيد من الميزات والتحسينات التي ستضمها النسخة الجديدة، ولكن من الواضح أن الشركة جادة في منافسة نظام Chrome OS في سوق التعليم.

ما رأيكم في هذه الميزات؟ وما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها إصدار ويندوز المنتظر؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى