الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب 2023: أول ظهور لتصميم واجهة المستخدم الجديدة في صور مسرّبة

نظرة أولية على واتساب بتصميم واجهة المستخدم الجديد في أحدث التسريبات

أعلنت شركة Meta في وقت سابق من هذا الشهر أنها تعمل على منح تطبيق واتساب “WhatsApp” لنظام أندرويد تغييرًا كاملاً لجعل التطبيق يبدو خفيفًا وحديثًا. في ذلك الوقت، تمكنا من رؤية الشاشة الرئيسية لواجهة المستخدم المعاد تصميمها فقط.

الآن، يمكننا رؤية بعض العناصر الإضافية للتصميم الجديد للتطبيق، بما في ذلك الشاشة الرئيسية ونافذة الدردشة في الوضعين المشرق والمظلم، وذلك بفضل تقرير جديد صادر عن WABetaInfo.

في التسريب السابق، رأينا أن Meta أعادت تصميم الشاشة الرئيسية لتطبيق WhatsApp لنظام أندرويد من خلال جعل الشريط العلوي للتطبيق عديم اللون، وتحويل علامات التبويب الأربع الأساسية – الدردشات، والحالة، والمجتمعات، والمكالمات – من الأعلى إلى الأسفل، وإضافة أيقونة الصورة الشخصية.

منذ ذلك الحين، أجرت Meta بعض التغييرات الإضافية على تصميم الشاشة الرئيسية والتي تأتي كجزء من أحدث إصدار تجريبي من التطبيق (v2.23.20.10).

ميتا تعيد تصميم شاشة واتساب الرئيسية ونافذة الدردشة

وفقًا للصورة التي تمت مشاركتها بواسطة WABetaInfo، قامت Meta بإزالة أيقونة النقاط الثلاث للخيارات من الشاشة الرئيسية. لذلك، من غير الواضح كيف سيتمكن الأشخاص من الوصول إلى الوظائف الموجودة فيه.

تصميم WhatsApp

وقام واتساب أيضًا بإعادة تصميم وتغيير ألوان أيقونات متعددة، بما في ذلك تلك المخصصة لعرض التحديثات وبدء الدردشة.

أما بالنسبة للشاشة الرئيسية في الوضع المظلم، فتبدو أفضل بكثير من تلك الموجودة في الإصدار الحالي من التطبيق، وذلك بفضل الشريط العلوي الخالي من الألوان واللون المضيء لفقاعة الدردشة.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب 2023 يُتيح رمزًا جديدًا لمحادثات المجتمع .. وهذه تفاصيله !

عند الوصول إلى نافذة الدردشة، أعطتها Meta نفس معاملة الشاشة الرئيسية من خلال جعل الشريط العلوي عديم اللون. هذا التغيير لا يجعل شاشة الدردشة تبدو نظيفة وحديثة فحسب، بل يجعلها تبدو أفضل أيضًا في الوضع المظلم.

قام WhatsApp أيضًا بتبادل الرموز لإرفاق الملفات والوصول إلى الوجوه الضاحكة. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أيقونة المرفقات الآن علامة زائد بدلاً من مشبك ورق، تمامًا كما هو الحال في WhatsApp لنظام iOS. بشكل عام، التغييرات في نافذة الدردشة ليست بنفس أهمية التغييرات في الشاشة الرئيسية.

ووفقًا للمنشور، ستحتوي شاشة الإعدادات أيضًا على أيقونات مُعاد تصميمها. تقوم Meta أيضًا بإعادة تصميم WhatsApp لنظام iOS. ومع ذلك، سيتم تصميم عناصر واجهة المستخدم فيه لتتوافق مع مظهر واجهة مستخدم iPhone.

واجهة المستخدم الجديدة حاليًا قيد التطوير، وبالتالي فهي غير متاحة لمختبري النسخة التجريبية حتى الآن. قد تستغرق عملية إعادة التصميم بأكملها بعض الوقت. لذا، من المستبعد أن يتم طرحهت للجمهور هذا العام.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب يصل رسميًا بميزة جديدة ومهمة لمحادثات المجتمع

ما رأيك في التصميم الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى