أخبار الويبجوجل

تحديث جوجل كروم Google Chrome يجلب ميزة جديدة ومفيدة انتظرها العديد من المستخدمين .. فما هي ؟

تحديث جوجل كروم يوفر ميزة جديدة ومهمة للمستخدمين .. تعرف عليها وعلى كيفية استخدامها !

يعتبر جوجل كروم Google Chrome المتصفح الأكثر استخدامًا ، حيث يتلقى متصفح Chrome ميزات جديدة من شأنها تحسين قدرة المستخدم على القيام بمهام متعددة . ويعمل المطورون الآن على ميزة جديدة في جوجل كروم والتي ستعمل تلقائيًا على تشغيل مقاطع فيديو YouTube في وضع صورة داخل صورة (PiP) بمجرد قيام المستخدم بتبديل علامات التبويب . وسينتقل الفيديو تلقائيًا إلى الزاوية وسيستمر تشغيله حتى يقوم المستخدم بإيقافه مؤقتًا .

تحديث جوجل كروم يوفر ميزة جديدة ومفيدة

يجلب تحديث جوجل كروم ميزة Auto PiP وهذه هي أحدث ميزة تم دمجها في المتصفح ، وهي وضع صورة داخل صورة (PiP) التلقائي الذي سيكون له مزاياه وعيوبه .

تحديث جوجل كروم يوفر ميزة جديدة ومفيدة
تحديث جوجل كروم يوفر ميزة جديدة ومفيدة

ميزة Auto PiP موجودة حاليًا في التطوير وقد تكون جزءًا من إصدار Canary التالي . وقد تظهر لأول مرة على الإصدار المستقر بحلول نهاية هذا العام . وهي ميزة مفيدة للغاية توفر المزيد من الراحة للمستخدم .
وعلى سبيل المثال : قد يكون من المفيد مشاهدة مقطع فيديو تعليمي في الزاوية أثناء تنفيذ الخطوات في علامة تبويب أو نافذة أخرى .

اقرأ أيضًا : كيفية تنشيط أكثر ميزة مهمة في جوجل كروم Google Chrome بخطوات سريعة

كيف تعمل ميزة Auto PiP في Google Chrome

يريد متصفح Chrome أن يكون عرض المحتوى على YouTube مشابهًا عندما نرى شاشة فيديو صغيرة على هاتفنا ، والتي يتم عرضها أعلى أي تطبيق . حيث سيتم تنشيط وضع PiP تلقائيًا ، على الرغم من أنه يمكننا إلغاء تنشيطه من قسم الأذونات بالموقع . ومن ناحية أخرى ، تتيح لك متصفحات Mozilla وEdge منذ فترة طويلة القيام بنفس الشيء ، وكذلك تنشيطه أو إلغاء تنشيطه في أي وقت .

ميزة Auto PiP في جوجل كروم
ميزة Auto PiP في جوجل كروم

ستتحول ميزة Auto PiP إلى ميزة إنتاجية في ظل ظروف مختلفة . وعلى سبيل المثال ، إذا كنا نشاهد برنامجًا تعليميًا حول كيفية تغيير برنامج أو إجراء أي إدارة من التطبيق ، فسيكون من الأسهل بكثير متابعته واتباع خطواته . ومع ذلك ، قد يكون من المزعج ظهور شاشة صغيرة باستمرار مع الفيديو ، خاصة عند تشغيل الموسيقى .

تغييرات جديدة في جوجل كروم

سيتم أيضًا إجراء تغييرات أخرى على متصفح Chrome . ليس لها علاقة بموقع YouTube ، بل بالخصوصية ، حيث إنها ستعزز الحماية ضد التتبع وستتم إضافة وضع التصفح المتخفي الجديد .

اقرأ أيضًا : تحديث واتساب 2023 يُتيح رمزًا جديدًا لمحادثات المجتمع .. وهذه تفاصيله !

إن تعزيز منع التتبع سيسمح لنا بتصفح الإنترنت دون وصول الصفحات الضارة إلى معلوماتنا الشخصية . ومن ناحية أخرى ، سيكون وضع التصفح المتخفي الجديد “أكثر خصوصية” ، حيث سيكون قادرًا على إخفاء الصور المصغرة لمواقع الويب التي نصل إليها أو البيانات الوصفية التي تم إنشاؤها عليها ، من بين إمكانيات أخرى .

متصفح جوجل كروم
متصفح جوجل كروم

جدير بالذكر ، أنه بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها ، قامت جوجل مؤخرًا بأكبر عملية إعادة تصميم في تاريخها . وسيتضمن شريطًا جانبيًا للبحث يسمح لنا بإجراء عمليات البحث دون مغادرة الصفحة التي نتصفحها .

سيعدل مظهر سوق Chrome الإلكتروني ويضيف لوحات ألوان جديدة لتخصيصه حسب رغبتك . وشيئًا فشيئًا ، تصل هذه الميزات الجديدة أيضًا إلى إصدار Android .

ما رأيك في تحديثات Google Chrome الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى