الأجهزة والمواضيعجوجل

كيفية تنشيط أكثر ميزة مهمة في جوجل كروم Google Chrome بخطوات سريعة

طريقة تنشيط أكثر ميزة مثيرة للاهتمام في متصفح جوجل كروم ننصح بعدم تجاهلها

يُعرف متصفح جوجل كروم Google Chrome باستهلاكه الكبير للموارد ، ولكن ميزة توفير الذاكرة تساعد في حل هذه المشكلة . من خلال تحرير الذاكرة من علامات التبويب والإضافات غير النشطة ، يعمل على تحسين الأداء وعمر البطارية .

يقدم المتصفح تجربة مستخدم بديهية ، لكنه يضحي بالأداء باستهلاك الموارد . حيث يستخدم عمليات الخلفية للتعامل مع علامات التبويب والإضافات ، وكل منها يعمل في عملية منفصلة .

أهم ميزة في جوجل كروم يجب تنشيطها

توفر هذه الميزة تصفحًا أسرع وأكثر أمانًا ، ويمكنها أيضًا أن تجعل Google Chrome يستهلك المزيد من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك . بالإضافة إلى ذلك ، فهو يتضمن العديد من الميزات التي قد تتطلب موارد إضافية ، مثل الإكمال التلقائي في شريط العناوين .

جوجل كروم
جوجل كروم

بالإضافة إلى اقتراحات البحث الفوري ، والتي تتطلب من المتصفح تخزين ومعالجة كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي . وتعرف Google عيوب Chrome ، ولهذا أطلقت مؤخرًا وضع حفظ الذاكرة .

ما هي ميزة حفظ الذاكرة في جوجل كروم

من أجل وضع حد لمشاكل الاستهلاك المفرط للموارد في Chrome ، سعت Google إلى العمل على تقديم تجربة تصفح أفضل للمستخدمين .

يعد وضع حفظ الذاكرة هو المفتاح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، حيث إنه يقلل من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق تحرير الذاكرة المستخدمة بواسطة علامات تبويب الخلفية والملحقات غير المستخدمة بشكل نشط . وبهذه الطريقة ، سيكون لدى الكمبيوتر المزيد من الموارد للمهام الأخرى .

يمكن لوضع حفظ الذاكرة أيضًا ، تحسين عمر البطارية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن طريق تقليل استهلاك الطاقة . والميزة متاحة في إصدارات Windows و macOS و Chrome OS من Chrome .

جوجل كروم
جوجل كروم

كيفية تنشيط وضع حفظ الذاكرة في جوجل كروم

لاستخدام وتهيئة وضع حفظ الذاكرة في المتصفح ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

  • افتح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Windows أو macOS أو Chrome OS).
  • انقر على النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية اليمنى العليا من نافذة المتصفح.
  • حدد “الإعدادات” من القائمة المنسدلة.
  • في القائمة اليسرى ، ابحث وحدد “الأداء” .
  • ضمن الخيار النشط “حفظ الذاكرة”.

بمجرد تعيين وضع حفظ الذاكرة في Chrome ، ستلاحظ تحسنًا في أداء وسرعة متصفحك ، بالإضافة إلى انخفاض في استهلاك الموارد .

يمكن أن يختلف مقدار ذاكرة المتصفح التي يمكنك حفظها باستخدام هذا الوضع النشط بناءً على عدد علامات التبويب والملحقات التي فتحتها . ولكن أيضًا مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا كان لديك 4 جيجابايت ، فتأكد من أنك ستعاني .

أخيرًا ، يُعد وضع حفظ ذاكرة متصفح Google ميزة مفيدة يمكنها تحسين الأداء والاستقرار والكفاءة ، مما يؤدي إلى تجربة تصفح أفضل .

ما أكثر ميزة ترغب في توفرها في متصفح Google Chrome ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى