الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة MIUI توفر لهواتف شاومي إعدادًا هامًا يجب ضبطه الآن لتحسين الأداء بخطوات بسيطة

إعداد مهم في واجهة MIUI يجب ضبطه فورًا على هواتف شاومي رويدمي وبوكو

توفر واجهة MIUI خيارات متعددة لجعل هاتف شاومي أو ريدمي أو بوكو الخاص بك هاتفًا محمولاً أكثر مرونة . وباستخدام بعض إعدادات واجهة MIUI ، يمكنك تحسين أداء جهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO دون بذل الكثير من الجهد ، وكذلك حل مشكلات الأداء الشائعة .

على الرغم من وجود قائمة مخفية يمكنك الاستفادة منها بشكل أكبر للحصول على قدر أكبر من السلاسة . يمكن أن تكون قائمة المطورين مخفية إلى حد ما بالنسبة للمستخدم العادي . ومع ذلك ، يتضمن هذا القسم العديد من الإعدادات التي إذا تم تطبيقها بشكل صحيح ، ستعمل على تحسين أداء هاتف Xiaomi الخاص بك . وسنرشح لكم الآن إحدى هذه الإعدادات التي يجب ضبطها .

إعداد مهم في واجهة MIUI لتحسين أداء هواتف شاومي

اجعل جهاز Xiaomi يعمل بشكل أكثر سلاسة عن طريق تعديل حجم المخزن المؤقت في واجهة MIUI ، حيث يعتبر المخزن المؤقت عبارة عن مساحة تقوم بتخزين البيانات مؤقتًا لضمان عدم نفاد البيانات من النظام أثناء النقل . ويحتاج الهاتف إلى وقت لتلقي المعلومات ومعالجتها ، وهنا يأتي دور حجم المخزن المؤقت للتسجيل .

اقرأ أيضًا : أحدث ثيمات شاومي MIUI لتغيير خلفية الهاتف والأيقونات بتصميم جذاب

إعداد مهم في واجهة MIUI لتحسين أداء هواتف شاومي
إعداد مهم في واجهة MIUI لتحسين أداء هواتف شاومي

إن الحيلة الحقيقية هي تحقيق التوازن بين حجم المخزن المؤقت وبقية ميزات الهاتف المحمول لجعل هاتف Xiaomi الخاص بك أكثر مرونة . ولتعديل حجم المخزن المؤقت لمسجل البيانات وتحسين السلاسة أثناء عمليات النقل والتنقل والتحميل المسبق للتطبيق ، من المهم اتباع الخطوات التالية :

تمكين خيارات مطور MIUI . وللقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف واضغط على إصدار MIUI سبع مرات متتالية .

اقرأ أيضًا : أهم 5 ميزات مخفية في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن على هواتف شاومي وريدمي وبوكو وعدم تجاهلها أبدًا


انتقل إلى الإعدادات > الإعدادات الإضافية > خيارات المطور .
اسحب إلى قسم تصحيح الأخطاء .
انقر على خيار أحجام المخزن المؤقت لمسجل البيانات .
في هذا الخيار ، اختر من بين خمسة أحجام مختلفة : 64K أو 256K أو 1M أو 4M أو 16M .

علمًا بأنه يوجد لكل جهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO سعات افتراضية مختلفة . حيث أن هذه السعة يمكن أن تقدم نتائج مختلفة حسب باقي الخصائص المصاحبة لها . وعلى سبيل المثال ، عادةً ما يتم تكوين الهواتف المتطورة أو المتوسطة/عالية المدى بـ 1M أو 4M .

تعديل حجم المخزن المؤقت لتحسين أداء هواتف شاومي
تعديل حجم المخزن المؤقت لتحسين أداء هواتف شاومي

الشيء الأكثر الموصي به ، لجعل جهاز Xiaomi الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة ، هو أنه إذا كان جهازك يحتوي على سعة 64 كيلو بايت أو 256 كيلو بايت ، فإنك ترفعه إلى 4 ميجا بايت . نظرًا لأنها سعة متوسطة تقدم عادةً نتائج جيدة . ومن ناحية أخرى ، إذا كان لديك جهاز منخفض الجودة ، فمن الأفضل تحديد سعة 16M .

اقرأ أيضًا : أهم أسرار كاميرا شاومي المخفية لالتقاط صور احترافية بسهولة

ملاحظة / ضع في اعتبارك أن كل هاتف محمول يختلف عن الآخر ، وقد تكون قيمة واحدة تقدم نتائج أفضل من غيرها . ولذلك ، يمكنك التبديل بين أحجام المخزن المؤقت المختلفة لمعرفة أي منها يناسب جهازك .

ما رأيك في هذا الإعداد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى