الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدميواجهة شاومي MIUI

إعداد مهم جدًا في واجهة MIUI لتحسين أداء هواتف شاومي وريدمي وبوكو يجب تغييره دون تردد

كيفية تنشيط إعداد مهم للغاية في واجهة MIUI على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات بسيطة

تتوفر واجهة MIUI في جميع هواتف Xiaomi أوRedmi أو POCO ، مع الكثير من الخيارات لكل من التخصيص والصيانة القادرة على استبدال العديد من التطبيقات الخارجية . ولكن ليس هناك شك في أن واجهة MIUI هي طبقة تخصيص تستهلك الكثير من الموارد ، لذلك من المثير للاهتمام دائمًا الحفاظ على هاتفنا محسّنًا قدر الإمكان على مستوى ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين المؤقت للنظام حتى يعمل بشكل صحيح .

لذلك، سنوضح لكم في هذا المقال كيف يمكنك بسهولة تكوين اختصار على شاشة هاتف Xiaomi الخاص بك حتى تتمكن من تسريع هاتفك دون الحاجة إلى الوصول إلى تطبيقات معينة أو تثبيت برامج خارجية .

إعداد مهم في واجهة MIUI يجب تنشيطه

إعداد مهم في واجهة MIUI يجب تنشيطه
إعداد مهم في واجهة MIUI يجب تنشيطه

بالنسبة للعديد من الإصدارات ، أدرجت Xiaomi في واجهة MIUI طبقة التخصيص الخاصة بها تطبيق “Security” المعروف والذي يمكننا من خلاله الوصول إلى العديد من الميزات المثيرة للاهتمام من أجل الحفاظ على نظامنا في أفضل حالة ممكنة من حيث الأداء والأمان .

اقرأ أيضًا :

إعداد في واجهة MIUI ننصح مستخدمي هواتف شاومي وريدمي وبوكو بضبطه الآن

تركز إحدى هذه الوظائف على وجه التحديد على تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت التي أنشأها النظام وذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة والتي ، على الرغم من أنها ليست ضارة بالضرورة إذا كانت ممتلئة ، سيكون من المستحسن تنظيفها من وقت لآخر لتجنب الانخفاض المحتمل في الأداء .

كيفية تكوين الاختصارات لتنظيف ذاكرة هاتف Xiaomi

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن إعدادات MIUI تمنحنا إمكانية تكوين اختصار لهذه الوظيفة دون الحاجة إلى الوصول إلى قسم التطبيق المعني . وللقيام بذلك ، سيتعين علينا تنفيذ الخطوات التالية :

كيفية تكوين الاختصارات لتنظيف ذاكرة هاتف Xiaomi
كيفية تكوين الاختصارات لتنظيف ذاكرة هاتف Xiaomi

قم بالوصول إلى إعدادات هاتف Xiaomi الخاص بك .
حدد خيار “التطبيقات”.
انقر فوق قسم “إعدادات تطبيق النظام”.
حدد تطبيق “الأمان”.
انقر على “إدارة الاختصارات” .
أضف خياري “التنظيف” و”التنظيف العميق” يدويًا .

اقرأ أيضًا :

أقوى ثيمات شاومي MIUI لتغيير واجهة الهاتف بتصميم مُدهش وأيقونات أنيقة يمكن تحميلها مجانًا

في هذه الحالة، لن يؤدي كلا الخيارين نفس الوظيفة . وعلى سبيل المثال ، ستقوم أداة النظام “التنظيف” بإزالة العمليات التي تشير إلى ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، ولكن إذا حددنا خيار “التنظيف العميق” ، بالإضافة إلى تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي (رام) الخاصة بنا ، فإنها ستقوم أيضًا بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ، وهو الأمر الذي نوصي به بشدة في حالة وجود مساحة تخزين صغيرة على أجهزتنا.

إعدادات شاومي MIUI
إعدادات شاومي MIUI

بمجرد التهيئة ، سيتعين علينا فقط الوصول إلى شاشة هاتفنا والنقر على الرموز التي تم إنشاؤها نتيجة لهذا التكوين ، وسيتم تشغيل الوظيفة تلقائيًا دون الحاجة إلى الدخول إلى تطبيق الأمان .

ما رأيك في الإعدادات التي توفرها واجهة شاومي MIUI ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى