أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث اي او اس 17 – iOS 17 يوفّر أروع 5 ميزات أمان لجميع الهواتف المؤهلة .. إليكم كيفية استخدامها

ميزات الأمان في تحديث iOS 17 الجديد

أعلنت شركة أبل رسميًا أن نظام التشغيل اي او اس 17 “iOS 17 ” سيصل إلى جميع المستخدمين في 18 سبتمبر. لقد حصلنا على نظرة خاطفة على بعض ميزات الأمان والخصوصية الرائعة القادمة إلى الآيفون ؛ بما في ذلك رمز يقوم بحذف رموز التحقق تلقائيًا. فيما يلي الخمسة الأكثر أهمية.

ميزات الأمان والخصوصية في تحديث iOS 17

تحديث اي او اس 17

1- قفل النوافذ الخاصة في Safari باستخدام Face ID

هذا العام، تضيف أبل طبقة إضافية من الأمان إلى التصفح الخاص من خلال دمج Face ID. في نظام التشغيل iOS 17، يمكن للمستخدمين الآن تبديل خيار “يتطلب معرف الوجه لفتح التصفح الخاص” لحماية علامات التبويب الخاصة بهم. هذه العملية مطلوبة في كل مرة تقوم فيها بإغلاق Safari أو قفل جهاز iPhone الخاص بك.

تتوفر هذه الميزة أيضًا في نظام التشغيل macOS Sonoma، ولكن يمكنك التحقق باستخدام كلمة المرور أو Touch ID بدلاً من ذلك.

قفل النوافذ الخاصة في Safari باستخدام Face ID

1- افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك الذي يعمل بالإصدار التجريبي من iOS 17
2- قم بالتمرير لأسفل إلى Safari
3- تحقق للتأكد من تفعيل ميزة “يتطلب معرف الوجه لإلغاء قفل التصفح الخاص”.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 17 ينطلق رسميًا في هذا الموعد لـ 19 جهازًا بميزات مدهشة

2- منع تتبع أفضل في iOS 17

واستمرارًا في استخدام Safari، ضاعفت أبل أيضًا حربها ضد أدوات التتبع من خلال توفير “حماية أكبر” في نظام التشغيل iOS 17. ويضيف المعلنون معلمات التتبع إلى روابط الويب كإحدى الطرق المعروفة لمتابعتك عبر الإنترنت. يمكنها أيضًا الحصول على عنوان IP الخاص بك (معلومات الموقع) ومعلومات الجهاز.

الآن في Safari والبريد والرسائل، يستطيع iOS 17 اكتشاف هذه الأنواع من عناوين URL تلقائيًا وإزالة جزء التتبع في الوقت الفعلي. يمكن تمكين هذا لكل التصفح أو للتصفح الخاص فقط بشكل حصري.

1- افتح تطبيق الإعدادات في الإصدار التجريبي من iOS 17 للمطورين
2- قم بالتمرير لأسفل إلى الخيار الأخير بعنوان Advanced
3- اضغط على التتبع المتقدم وحماية بصمات الأصابع
4- حدد الخيار المطلوب

3- الحذف التلقائي لرموز التحقق

الحذف التلقائي لرموز التحقق

يمكنك الآن حذف رموز التحقق تلقائيًا في الرسائل والبريد بعد إدراجها باستخدام ميزة الملء التلقائي. هذه ميزة مريحة أكثر من كونها ميزة من شأنها أن تحافظ على أمانك بشكل أفضل. قد يكون هذا مفيدًا إذا كانت الخدمة تستخدم رموز تحقق يمكن التنبؤ بها، ولكن بمجرد استخدام الرمز، فإنه يعتبر بشكل عام عديم الفائدة.

1- افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى كلمات المرور
2- اضغط على خيارات كلمة المرور
3- قم بالتبديل إلى “التنظيف تلقائيًا”.

4- أذونات خصوصية الصور الجديدة

أذونات خصوصية الصور الجديدة

من المحتمل أن تكون أذونات خصوصية الصور الجديدة من أبل واحدة من أول الأشياء التي ستلاحظها بعد تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 17 للمطورين. أي تطبيق سمحت سابقًا للوصول إلى الصور لمدة ستة أشهر أو أكثر سيؤدي الآن إلى تشغيل مطالبة تطلب تقييد وصول التطبيق أو الاستمرار في السماح بالوصول الكامل إلى مكتبتك.

إذا قمت بتحديد “تقييد الوصول”، فستتم مطالبتك بتحديد صور أو مقاطع فيديو معينة في كل مرة تريد فيها مشاركة الوسائط مع التطبيق – وهو بديل رائع للسماح للتطبيقات بالنطاق الحر على مكتبة الصور الخاصة بك.

في عالم أصبحت فيه البيانات الشخصية عرضة للخطر والقيمة بشكل متزايد، من الرائع أن نرى أبل تقوم بتنفيذ تذكيرات لمستخدمي iPhone.

5- تسجيل الوصول التلقائي للنصوص في الرسائل

تشمل هذه القائمة أيضًا على ميزة أمان جديدة تمامًا قامت أبل بإدخالها في الرسائل في نظام التشغيل iOS 17. من خلال ما تسميه الشركة “تسجيل الدخول”، يمكنك تنبيه الأصدقاء أو العائلة تلقائيًا عبر الرسائل النصية عندما تصل إلى الوجهة المطلوبة.

في حالة حدوث شيء ما، فإن Check In يصل إلى حد تنبيه جهات الاتصال المحددة إذا أدركت أنك لا تحرز تقدمًا إلى الوجهة. “إذا لم يستجبوا، ستشارك الميزة معلومات مفيدة – مثل الموقع الدقيق للمستخدم، ومستوى البطارية، وحالة الخدمة الخلوية، وآخر وقت نشط باستخدام iPhone الخاص بهم”، وفقًا لشركة أبل .

ملاحظة: يجب أن يكون كلا المستخدمين يعملان بنظام التشغيل iOS 17 حتى تعمل هذه الميزة

إليك كيفية إعدادها:

تسجيل الوصول التلقائي للنصوص في الرسائل

1- افتح تطبيق الرسائل في الإصدار التجريبي من iOS 17 للمطورين
2- حدد شخصًا ترغب في إرسال تسجيل الوصول إليه أيضًا واضغط على + في أسفل اليسار
3- انقر فوق المزيد للكشف عن المزيد من الخيارات
4- ثم قم بتسجيل الدخول
5- بعد المرور عبر صفحات الإعداد، سترى ظهور تسجيل الدخول في دردشة الرسائل. ومن هنا يمكنك تعديل الوجهة بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل ما إذا كنت تمشي أو تقود السيارة.

وبهذا نختتم أهم ميزات الخصوصية والأمان الجديدة في iPhone والتي ستصدر في 18 سبتمبر. ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا التحديث الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

اقرأ أيضًا: نظام iOS 17 يظهر في تسريب جديد يكشف موعد إطلاق الإصدار النهائي

زر الذهاب إلى الأعلى