ابلالهواتف الذكية

حيل وأسرار ايفون لتنفيذ مهام رائعة والحصول على ميزات مهمة .. إياك أن تتجاهلها !

أهم حيل وأسرار ايفون يجب معرفتها الآن للحصول على ميزات رهيبة

تُخفي هواتف ايفون العديد من الخفايا والأسرار المهمة والرائعة لتحسين تجربة المستخدم . وسنشرح لكم في هذا المقال خمس حيل وأسرار iPhone يجهلها الكثيرون .

أهم حيل وأسرار ايفون

بفضل نظام iOS ، يمتلك هاتف ايفون الخاص بك العديد من الحيل والأسرار التي لا يعرفها الكثيرون ، ولكنها مفيدة جدًا في حياتك اليومية والآن دعونا نتعرف سويًا على خفايا وأسرار ايفون وكيف يمكنك الاستفادة منها .

أهم حيل وأسرار ايفون
أهم حيل وأسرار ايفون
  1. لا حاجة لظهور مركز التحكم في تسجيلات شاشتك

إذا كنت من محبي تسجيل شاشة iPhone الخاصة بك لعرض شيء ما ، فلا داعي لظهور Control Center عليها . ومن الشائع جدًا رؤية التسجيلات حيث تظهر في كل من البداية والنهاية .

اقرأ أيضًا :

إعداد مهم للمكالمات في هواتف ايفون لا بُد من ضبطه يدويًا الآن بخطوات سهلة وسريعة

الحيلة هي أنه عند بدء تسجيل شاشة جديد ، فإنك تجعل مركز التحكم يختفي ، وعندما تنتهي ، انقر على الزر الأحمر في أعلى اليسار . وإذا كان لديك iPhone 14 Pro ، فاضغط على Dynamic Island وتوقف عن التسجيل من هناك .

  1. يمكنك نسخ نص من لقطات الشاشة الخاصة بك دون حفظها

واحدة من أفضل الميزات التي ستأتي إلى iOS في السنوات الأخيرة هي بلا شك Live Text . وباستخدام Live Text ، يمكننا ، من بين أشياء أخرى ، التعرف على نص الصور ، وسنستفيد من ذلك في هذه الخدعة .

نسخ نص من لقطات الشاشة في ايفون
نسخ نص من لقطات الشاشة في ايفون

عند التقاط لقطة شاشة ، عليك فقط النقر فوق الصورة المصغرة التي ستظهر في الزاوية اليسرى السفلية وعندما يفتح العارض ، حدد النص الذي تريده وانسخه . ثم ، في الخيارات ، احذف هذا الالتقاط .

  1. إيقاف تشغيل المصباح إذا قمت بتشغيله عن طريق الخطأ أثناء قفل هاتف ايفون

منذ وصول iPhone X في عام 2017 ، اكتسب نظام iOS العديد من الإيماءات التي يمكن من خلالها تنفيذ الإجراءات. ويتمكن أحدهم من إطفاء المصباح بسرعة مع قفل iPhone . وفي كلتا الحالتين ، سواء قمت بتشغيله بمحض إرادتك أو إذا قمت بتشغيله عن طريق الخطأ .

اقرأ أيضًا :

ميزة يجب تعطيلها في هواتف ايفون بخطوات سهلة وبسيطة .. إياك أن تتجاهلها !

عندما يتم تشغيل المصباح من اختصار شاشة القفل ، كل ما عليك فعله هو التمرير إلى اليسار ، كما لو كنت تريد فتح الكاميرا ، ولكن دون فتحها فعليًا .

  1. يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك توفير اهتزازها الخاص

يمكن أن يكون لكل من جهات الاتصال الخاصة بك اهتزاز فريد عندما تتلقى رسالة منهم . وبهذه الطريقة ، ستتمكن من التعرف بسهولة على من هو لمعرفة ما إذا كانت الرسالة التي وصلت للتو مهمة أم لا . وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك إنشائه بنفسك .

أسرار ايفون
أسرار ايفون

للقيام بذلك ، سيتعين عليك اتباع الخطوات التالية :

  • نفتح تطبيق جهات الاتصال .
  • نختار جهة الاتصال .
  • انقر فوق الزر تحرير في الجزء العلوي الأيمن .
  • نختار نغمة الرنين ثم الاهتزاز .
  • نخلق اهتزازًا جديدًا .
  1. إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة في Safari مرة واحدة

هل أنت واحد من هؤلاء الأشخاص الذين لديهم الكثير من علامات التبويب المفتوحة في Safari ؟ وهل تعلم أن الحد الأقصى لعدد علامات التبويب المفتوحة التي يمكن الحصول عليها على iPhone هو 500 ؟ وبمجرد وصولك إلى هذا الرقم ، لا يمكنك فتح المزيد .

إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة في Safari مرة واحدة
إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة في Safari مرة واحدة

ولكن هناك طريقة لإغلاقها جميعًا بنقرتين فقط . ومع فتح Safari ، من الضروري فقط الضغط مع الاستمرار على الزر مع المربعين الموجودين في الجزء الأيمن السفلي من الإجراءات واختيار أنك تريد إغلاق جميع علامات التبويب مرة واحدة .

جدير بالذكر ، أن iOS لديه العديد من الاحتمالات ، مثل القدرة على حظر التطبيقات باستخدام Face ID بفضل تطبيق الاختصارات أو إمكانية امتلاك iPhone مختلف في جميع الأوقات بفضل أوضاع التركيز .

ما أكثر ميزة ترغب في توفرها في هاتف ايفون ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى