ابلالهواتف الذكية

إعداد مهم للمكالمات في هواتف ايفون لا بُد من ضبطه يدويًا الآن بخطوات سهلة وسريعة

خطوات تنشيط أهم إعداد للمكالمات في هواتف ايفون

يتلقى العديد من مستخدمي هواتف ايفون مكالمات مزعجة من أشخاص مجهولين أو أشخاص ليس لديهم الرغبة بالرد عليهم . وهذه المكالمات مزعجة بشكل عام ولا توجد طريقة فعالة لإنهائها. ومع ذلك ، فإن iPhone لديه وظيفة يمكنك من خلالها تجاهل مكالمات البريد العشوائي وتلك التي ليس لديها الرقم المذكور . والشيء الجيد في كل هذا أنه سيظهر في التسجيل في حال أردنا إعادة المكالمة .

الآن سنشرح لكم في هذا المقال كيفية حظر المكالمات من أرقام غير معروفة على iPhone . من خلال التعديل البسيط الذي أجرته iOS والذي يسهل تنشيطه في بضع خطوات سريعة .

كيفية حظر المكالمات من أرقام غير معروفة على ايفون

حظر المكالمات من أرقام غير معروفة على ايفون
حظر المكالمات من أرقام غير معروفة على ايفون

يمكنك الآن إسكات المكالمات الواردة من أرقام مخفية أو غير معروفة من خلال تعديل بسيط يمكننا تفعيله على جهاز iPhone الخاص بنا ، وسيكون قادرًا على تجاهل المكالمات الواردة من أرقام مخفية أو غير معروفة . ولتنشيط هذا الإعداد ، يجب اتباع الخطوات التالية :

  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير عبر الأقسام وادخل الهاتف .
  • داخل الهاتف ادخل إسكات الأرقام المجهولة .
  • الآن ، قم بتفعيل خيار إسكات المتصلين غير المعروفين.
 إسكات المكالمات الواردة من أرقام مخفية أو غير معروفة على ايفون
إسكات المكالمات الواردة من أرقام مخفية أو غير معروفة على ايفون

بعد تنشيط هذا الإعداد ، كما هو موضح في الوصف ، سيتم إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة أو إرسالها إلى البريد الصوتي أو عرضها في قائمة Recents . ومع ذلك ، لا يؤثر تشغيل هذا الإعداد على المكالمات الواردة من جهات الاتصال الخاصة بك ، أو من الأرقام التي اتصلت بها ، أو من اقتراحات Siri . وهو خيار مفيد للغاية لتلقي فقط تلك المكالمات التي تريدها مع خيار الحصول على سجل بالمكالمات التي قد تكون غير مرغوب فيها.

كيفية حظر رقم هاتف معين على ايفون

لكن ليس لدى iOS خيار إسكات الأرقام المخفية أو غير المعروفة التي لا تملكها في دليل هاتفك ، كما أن لديها خيار حظر رقم هاتف معين حتى لا يتمكن من الاتصال بك بعد الآن . ولتنشيط هذا الإعداد ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

حظر رقم هاتف معين على ايفون
حظر رقم هاتف معين على ايفون
  • ادخل تطبيق الهاتف .
  • في الجزء السفلي ، انقر فوق “الأخيرة” .
  • حدد الرقم الذي تريد حظره واضغط على i الموجود على الجانب الأيمن.
  • ضمن المعلومات ، انقر فوق حظر جهة الاتصال هذه .

هناك طريقة أخرى لحظر أرقام هواتف محددة ولديك أيضًا إدارة لها من تطبيق الإعدادات . وللقيام بذلك ، سيتعين عليك اتباع الخطوات التالية :

  • افتح تطبيق الإعدادات .
  • ادخل قسم الهاتف .
  • ادخل جهات الاتصال المحظورة .

هنا سيكون لديك قائمة بجميع أرقام الهواتف التي حظرتها . وبالمثل ، يمكننا إضافة هواتف جديدة أو إلغاء قفل أحد القائمة عن طريق التمرير إلى اليسار والنقر على إلغاء القفل . وعلى عكس الطريقة الأولى ، عندما تحظر رقمًا ، فلن يتمكن من الاتصال بك مرة أخرى .

أخيرًا ، فإن تنفيذ هذه الطرق لتجنب المكالمات من أرقام مخفية أو غير معروفة أو من أولئك الذين لا تريد الاتصال بك مرة أخرى أمر بسيط للغاية ، ولن يستغرق الأمر أكثر من دقيقتين للقيام بذلك . وهذا دليل آخر على التزام iOS و Apple بخصوصياتنا .

ما رأيك في هذا الإعداد الرائع ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى