ابلالهواتف الذكية

ميزة يجب تعطيلها في هواتف ايفون بخطوات سهلة وبسيطة .. إياك أن تتجاهلها !

ما هي ميزة Live Photos في هواتف ايفون ؟ ولماذا يجب تعطيلها ؟

إذا كنت أحد مستخدمي هواتف ايفون iPhone ، فمن المهم تعطيل هذه الميزة التي يمكن أن تستهلك مساحة التخزين الخاصة بك وتحمل تكاليف إضافية لاحقًا . وحتى لا يكون لديك أي مفاجآت وإذا لم تستخدم هذه الميزة ، فقم بتعطيلها الآن دون تردد .

ميزة يجب تعطيلها في هواتف ايفون

تعمل الميزة ، المسماة Live Photos ، على التقاط مقطع فيديو صغير عندما تلتقط صورة بهاتف ايفون الخاص بك . علمًا بأنها في كثير من الحالات تكون هذه الميزة شيئًا مفيدًا للغاية . وهذا لأنها تساعد في الحصول على اللقطة المثالية ، حيث تتيح لك الاختيار من بين عدة صور مصغرة بدلاً من صورة واحدة فقط .

ميزة يجب تعطيلها في هواتف ايفون
ميزة يجب تعطيلها في هواتف ايفون

ولكن ، مع الأسف هذه الميزة تشغل مساحة تخزين أكبر بكثير على جهازك من الصورة العادية . وإذا تم تمكين الميزة بشكل دائم ، فقد تنفق الأموال دون داع على مساحة تخزين iCloud . وفي حالات أخرى ، إذا كنت لا ترغب في الدفع ، فقد تضطر حتى إلى حذف الصور الثمينة الأخرى لتحرير مساحة .

ما هي ميزة Live Photos ؟

باستخدام ميزة الصور الحية ، يسجل هاتف iPhone الخاص بك ما يحدث قبل 1.5 ثانية من التقاط الصورة وبعدها . ويمكنك التقاط إحدى هذه الصور تمامًا كما تفعل مع صورة تقليدية ، لذلك قد لا يدرك بعض الأشخاص أنهم يستخدمون هذه الميزة .

إذا كانت الأيقونة الدائرية على شكل عين في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق الكاميرا لا تحتوي على شرطة من خلالها ، فعندئذٍ يتم تمكين الميزة .

ميزة Live Photos
ميزة Live Photos

تتمثل ميزة Live Photos في أنه نظرًا لتسجيل كل صورة كفيديو صغير ، يمكنك التمرير عبر الإطارات الفردية لتحديد صورة رئيسية مختلفة والحصول على اللقطة المثالية .

يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات ممتعة مثل تأثيرات الارتداد أو التكرار وتحرير الصور مباشرة قبل مشاركتها مع عائلتك وأصدقائك .

اقرأ أيضًا :

ايفون 15 برو ماكس – iPhone 15 Pro Max حجم وحدة الكاميرا يظهر في صورة مسربة مع تفاصيل مثيرة

على الرغم من مزاياها ، إلا أن الصور الحية لها عيب كبير ، فهي تشغل مساحة تخزين كبيرة . ونظرًا لأن أجهزة iPhone لا تدعم توسيع التخزين من خلال بطاقات الذاكرة ، فيمكن أن تمتلئ بسهولة وخاصة إذا كان لديك أحد الأجهزة الأرخص ثمناً .

تضيف خيارات التخزين الأعلى بشكل كبير إلى تكاليف iPhone ، لذا فإن الترقية ليست رخيصة. لذلك ، إذا كنت لا تستخدم Live Photos ، فإن الأمر يستحق تعطيل الميزة لتحسين مساحة تخزين iPhone الخاصة بك وتوفير الكثير من المال لاحقًا .

كيفية تعطيل ميزة Live Photos في هواتف ايفون

لتجنب ملء مساحة التخزين الداخلية لجهاز iPhone وتكبد تكاليف إضافية في المستقبل ، ما عليك سوى تعطيل ميزة Live Photos .

للقيام بذلك ، يوضح دعم Apple أنه يكفي الانتقال إلى تطبيق الكاميرا والنقر فوق الزر Live Photos لتعطيل الميزة. حيث تعني الشرطة المائلة عبر زر Live Photos أن الميزة متوقفة .

ومع ذلك ، لن يؤدي ذلك إلى تعطيل الميزة نهائيًا ، حيث يعمل تطبيق الكاميرا تلقائيًا على تشغيل الصور الحية عند إعادة تحميلها . ولإبقائها معطلة ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات في هاتفك ، وانقر على “الكاميرا” ثم خيار الاحتفاظ بالإعدادات . ومن ثم قم بتعطيل Live Photo .

هل سبق لك تجربة هذه الميزة على هاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى