الهواتف الذكيةبوكوشاوميشاومي ريدمي

شاومي تعلن رسميًا عن توقف الدعم والتحديثات عن ثلاثة من هواتفها بدءًا من اليوم

هواتف ريدمي وبوكو التي توقف دعمها ولن تحصل على أي تحديثات من شاومي بعد الآن

أعلنت شاومي اليوم رسميًا ، عن انتهاء دعم وتحديثات ثلاثة من هواتفها ذات الميزانية المحدودة وهما ، Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 . ولن تحصل هذه الأجهزة على تحديث MIUI 14 . ويُمثل هذا القرار نهاية الدعم لهذه الأجهزة ، تاركًا لمستخدميها التفكير في خطوتهم التالية .

شاومي تعلن توقف تحديثات ودعم ثلاثة من هواتفها

هواتف Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 ، التي كانت ذات يوم نجومًا مشرقة في سلسلة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة من Xiaomi ، تم تصنيفها وإدراجها الآن على قائمة نهاية الدعم (EOS) .

شاومي تعلن توقف تحديثات ودعم ثلاثة من هواتفها
شاومي تعلن توقف تحديثات ودعم ثلاثة من هواتفها

يُشير هذا التصنيف إلى أن شركة شاومي لن تقدم بعد الآن تحديثات البرامج الرسمية أو تصحيحات الأمان أو الدعم الفني لهذه الأجهزة . وفي حين أن هذا القرار أمر شائع في عالم التكنولوجيا ، إلا أنه لا يزال يمثل ضربة لكافة المستخدمين الذين أصبحوا يعتمدون على هذه الأجهزة .

  • نهاية دعم وتحديث هاتف Redmi Note 9

نال Redmi Note 9 ، الذي تم طرحه في أبريل 2020 ، الثناء على مواصفاته الرائعة وبسعر مناسب . وبفضل شاشة 6.53 إنش ، و 4 كاميرات ، وأداء موثوق به ، سرعان ما وجدت مكانها في جيوب المستهلكين المهتمين بالميزانية . وتُشير حالة EOS الخاصة بالجهاز إلى أنه لم يعد يتلقى آخر تحديثات Android ، مما يترك المستخدمين دون الوصول إلى الميزات الجديدة وتحسينات الأمان .

اقرأ أيضًا :

ميزة مخفية في واجهة MIUI قم بتفعيلها الآن على هواتف شاومي وريدمي وبوكو لتوفير البطارية واستهلاك البيانات

علمًا بأن ، آخر إصدار داخلي لـ Redmi Note 9 هو 23.7.13 ، ومنذ ذلك الحين لم يتلق الجهاز أي تحديثات داخلية ، مما يُشير إلى انتهاء التحديثات ، ولن يحصل على تحديث MIUI 14 أيضًا .

  • توقف تحديث ودعم Redmi 9

من الجدير بالملاحظة أيضًا أن Redmi 9 نحت مكانته كبطل للميزانية أيضًا . وكان له مواصفات مشابهة لـ Redmi Note 9 ، و 4 كاميرات ، وشاشة 6.53 بوصة ، وبطارية 5020 مللي أمبير تدوم طويلاً ، مما جعلها المفضلة لدى المستهلكين المهتمين بالتكلفة .

شاومي تضيف 3 هواتف إلى قائمة EOS
شاومي تضيف 3 هواتف إلى قائمة EOS

من المحتمل أن يؤدي إيقاف دعم Redmi 9 إلى دفع العديد من المستخدمين إلى التفكير في الترقية إلى الطرز الأحدث بحثًا عن أحدث ميزات البرامج والتحديثات الأمنية.

تمامًا مثل Redmi Note 9 ، كان آخر تحديث داخلي لـ Redmi 9 هو 23.7.13 أيضًا ، مما يشير إلى أنه لن يحصل على تحديث MIUI 14 .

اقرأ أيضًا :

كاميرا هواتف شاومي توفر إعداد مهم جدًا يجب تنشيطه الآن لالتقاط صور احترافية

  • انتهاء دعم وتحديث POCO M2

يُعد POCO M2 ، علامة تجارية جديدة لـ Redmi 9 خاصة بالسوق الهندي ، والتي لها نفس المواصفات باستثناء البطارية 5000 مللي أمبير بدلاً من 5020 مللي أمبير . ومثل Redmi 9 ، توقف POCO M2 عن تلقي التحديثات أيضًا .

مثل التحديثين الآخرين ، كان آخر تحديث داخلي لـ Poco M2 هو 23.7.13 ، لذلك لن يحصل POCO M2 على تحديث MIUI 14 أيضًا.

لذلك ، لن تحصل Redmi Note 9 و Redmi 9 و POCO M2 على تحديث MIUI 14 ، لأن Xiaomi أوقفت تصميماتها الداخلية. فكرت Xiaomi بالفعل في إصدار MIUI 14 لهذه الأجهزة وكان هناك بعض إصدارات MIUI 14 التي تم تسريبها ، لكنها لم تفعل.

الآثار المترتبة على المستخدمين بعد توقف تحديثات شاومي

توقف تحديثات شاومي
توقف تحديثات شاومي

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب التفكير فيها بعد توقف دعم وتحديثات Xiaomi . وأحد الأمور المباشرة هو الأمان ، فبدون تحديثات منتظمة ، يمكن أن تصبح هذه الهواتف عرضة للتهديدات . ونظرًا لأن الشركات المصنعة تتوقف عن توفير تصحيحات لنقاط الضعف المعروفة ، فقد يجد المتسللون أنه من الأسهل استهداف هذه الأجهزة ، مما قد يعرض بيانات المستخدم وخصوصيته للخطر .

ميزة مخفية مهمة في واجهة MIUI ننصح بتنشيطها على هواتف شاومي وريدمي وبوكو بخطوات بسيطة

علاوة على ذلك ، فإن عدم وجود تحديثات رسمية يعني أن المستخدمين سيفوتون الميزات الجديدة والتحسينات التي أدخلتها أحدث إصدارات نظام التشغيل Android . وقد يؤدي ذلك إلى تجربة مستخدم دون المستوى الأمثل بمرور الوقت ، حيث تتطور التطبيقات والخدمات للاستفادة من الإمكانات الأحدث .

ما رأيك في قرار Xiaomi حول توقف التحديثات ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى