أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14 سيكون أول نظام تشغيل يقدم هذه الميزات الأمنية المتقدمة

أندرويد 14 قادم بميزات أمان متقدمة في غاية الأهمية .. فما هي ؟

أدخلت جوجل ميزات اتصال خلوي جديدة في آخر تحديث لنظام التشغيل أندرويد 14 – Android 14 . وأعلنت الشركة في منشورها الرسمي على المدونة ، أن Android 14 أصبح أول نظام تشغيل محمول يقدم ميزات أمان اتصال خلوي متقدمة على مستوى المودم على الهواتف الذكية .

يمكن الآن لمستخدمي Android 14 إيقاف تشغيل الاتصال الخلوي بشفرة فارغة وشبكة 2G . والآن سنوافيكم بتفاصيل أكثر وجميع التطورات الجديدة القادمة في Android 14 .

أندرويد 14 سيكون أول نظام تشغيل يقدم هذه الميزات المهمة

مع استمرار تطور التهديدات السيبرانية وتكثيفها ، تزداد الحاجة إلى الاحتراز منها . وفي عالم تكنولوجيا الهاتف المحمول المتوسع باستمرار ، تعرفت Google على الثغرات الأمنية التي تشكلها الشبكات الخلوية وعالجتها ، مما زاد من تعزيز تدابير الأمان في Android 14 .

ميزات أمان أندرويد 14
ميزات أمان أندرويد 14

إحدى ميزات الأمان الرئيسية التي قدمتها Google مع Android 14 هي القدرة على تعطيل دعم 2G . وعلى الرغم من أن تقنية الاتصال “الأساسية” هذه لا تُستخدم بنشاط اليوم ، إلا أنها لا تزال موجودة في هواتفنا الذكية .

اقرأ أيضًا :

أندرويد 14 – Android 14 سيكون ثالث وآخر تحديث تحصل عليه هذه الهواتف من سامسونج

تكمن المشكلة الرئيسية في أن شبكة الجيل الثاني أقل أمانًا ويمكن مهاجمتها بسهولة . ويمكن للمستخدمين زيادة مستوى الأمان لديهم ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل 2G بعد تحديث Android 14 .

أندرويد 14 يوفر ميزة تعطيل دعم 2G
أندرويد 14 يوفر ميزة تعطيل دعم 2G

ميزة أخرى مهمة هي القدرة على تعطيل الاتصال الخلوي المشفر . والاتصال غير المشفر ، مما يعني أنه غير آمن . حيث يمكن استخدام هذه الميزة لحماية حركة المرور الصوتية والرسائل النصية القصيرة من أن يتم إختراقها . تم تصميم نموذج الأمان الجديد من Android للحفاظ على أمان المستخدمين ، حتى إذا كانت الشبكة التي يتصلون بها معادية.

اقرأ أيضًا :

أندرويد 14 وMIUI 15 .. هواتف شاومي وريدمي وبوكو التي ستحصل على التحديث بميزات وابتكارات جبارة

يقوم بذلك عن طريق تشفير كل حركة مرور الشبكة ، من الجهاز إلى الخادم . وهذا يعني أنه حتى إذا حاول شخص ما اعتراض حركة المرور أو العبث بها ، فسيكون ذلك غير قابل للقراءة .

حماية جديدة ضد البرامج الضارة : يتضمن Android 14 عددًا من وسائل الحماية الجديدة ضد البرامج الضارة التي تحاول سرقة كلمات مرورك أو غيرها من البيانات الحساسة . وعلى سبيل المثال ، هناك ميزة جديدة تسمى “التطبيقات المحمية” التي تسمح لك بتعيين تطبيقات معينة على أنها أكثر أمانًا من غيرها. سيؤدي ذلك إلى زيادة صعوبة وصول البرامج الضارة إلى هذه التطبيقات وسرقة بياناتك .

ميزات جديدة للتحكم في أذونات التطبيق : يمنحك Android 14 مزيدًا من التحكم في كيفية استخدام التطبيقات لبياناتك . وعلى سبيل المثال ، يمكنك الآن منح التطبيقات حق الوصول إلى بيانات موقعك فقط عندما تكون قيد الاستخدام. سيساعد هذا في حماية خصوصيتك .

أندرويد 14
أندرويد 14

كيف تحافظ على أمانك على ANDROID

بالإضافة إلى ميزات الأمان الجديدة في Android 14 ، هناك عدد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للبقاء بأمان على جهاز Android الخاص بك . حيث يمكنك اتباع بعض النصائح التالية :

استخدم كلمة مرور قوية وقم بتمكين المصادقة الثنائية لجميع حساباتك على الإنترنت .

كن حذرًا بشأن التطبيقات التي تثبتها. قم بتثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة فقط.

حافظ على تحديث جهاز Android الخاص بك بأحدث تصحيحات الأمان.

كن حذرًا بشأن المعلومات التي تشاركها عبر الإنترنت . ولا تشارك معلوماتك الشخصية مع أشخاص لا تعرفهم.

استخدم VPN عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك المساعدة في حماية جهاز Android الخاص بك من الهجوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى