أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةمايكروسوفت

تويتر يحاول الاستحواذ على تطبيق تيك توك الصيني

تويتر يشتري تيك توك

كشفت تقارير حديثة موثوقة أن شركة تويتر المالكة لموقع التواصل الاجتماعي Twitter اتصلت بمالك تطبيق تيك توك الصيني من أجل الاستحواذ عليه وتحويله لملكية أمريكية.

ووفقًالما ذكره شخصان مطلعان على الأمر لوكالة رويترز للأنباء، إن تويتر يحاول الاستحواذ على تيك توك لكنه قد يواجه مشكلة في جمع التمويل اللازم للصفقة.

وقالت مصادر مطلعة بحسب رويترز، إنه ليس من المؤكد أن يكون Twitter قادرًا على التفوق على العرض الذي ستقدمه شركة مايكروسوفت الأمريكية، خلال المهلة التي منحها ترامب قبل حظر التطبيق رسميًا في الولايات المتحدة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قد أشارت سابقًا إلى وجود مفاوضات بين تويتر وتيك توك، لكن تبقى مايكروسوفت هي المرشح الأول لصفقة الاستحواذ.

وتبلغ القيمة السوقية لتويتر م يقرب من 30 مليار دولار، وهو ما يقرب من تقييم تطبيق تيك توك أيضًا وبالتالي سيحتاج Twitter إلى جمع رأس مال إضافي.

ويقول إريك جوردان الأستاذ في جامعة ميشيغان الأمريكية: “سيجد تويتر صعوبة في جمع تمويل كافٍ للحصول على تيك توك، ليس لديهم قدرة اقتراض كافية”.

وكان ترامب قد أصدر قرارًا تنفيذيًا الأسبوع الماضي يقضي بحظر الشركات الأمريكية من التعامل مع تيك توك وتطبيق Wechat الصيني ووصفهم بأنهم تطبيقات تمثل تهديدًا للأمن القومي.

من جانبه رفض تويتر التعليق على الأمر، بينما أكدت مايكروسوفت مؤخرًا أنها ستحاول انهاء المفاوضات في فترة أقصاه 15 سبتمبر المقبل.

برأيكم.. هل تنجح الشركات الأمريكية في الاستحواذ على تيك توك؟ أم ينتصر الأخير؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !