تطبيقات وألعاب الهواتف

تيك توك في طريقه للحصول على ميزة ثورية جديدة…فعلاً هذا التطبيق يشكل خطرًا على الهيمنة الأمريكية!

ميزة تحويل النص إلى كلام في تيك توك لا تزال في المراحل الأولى من عملية التطوير.

شهدت التكنولوجيا خلال الأعوام القليلة الماضية طفرة هائلة بفضل ثورة الذكاء الاصطناعي، مدفوعة بشكل كبير بظهور روبوت الدردشة ChatGPT من شركة OpenAI. أصبح من النادر اليوم العثور على تطبيق أو برنامج لا يتضمن قدرات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل إنستغرام و واتساب. وتماشياً مع هذا الاتجاه، تُقدم تيك توك، منصة المحتوى الأكثر شعبية في العالم هذه الأيام، ميزات الذكاء الاصطناعي لمستخدميها، وتعمل حالياً على إضافة خاصية لتحويل النص إلى كلام تعتمد بدورها على الذكاء الاصطناعي.

اكتشف المطور الشهير AssembleDebug، خلال تحليله للتعليمات البرمجية لأحدث إصدار من التطبيق، وجود أدلة تشير إلى ميزة ” TikTok Voice Library “، وهي الميزة التي تتضمن خيارًا جديدًا ” لإستنساخ صوتك باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

لا يوجد اسم رسمي لهذه الميزة حتى الآن، لكنّ وظيفتها واضحة من خلال المصطلحات المستخدمة في التعليمات البرمجية. ومن المرجح أن تسمح هذه الميزة للمستخدمين بإستنساخ أصواتهم بالكامل بإستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال تزويدها بعينة من صوتك مدتها 10 ثوان فقط. وبعبارة أخرى، هذه الميزة ستتيح لك إنشاء نسخة من صوتك في 10 ثوانٍ فقط بإستخدام الذكاء الإصطناعي، وهو الصوت الذي ستتمكن من إستخدامه لتحويل النص إلى كلام في مقاطع فيديو تيك توك الخاصة بك.

من الطبيعي أن تُثار مخاوف حول إمكانية إساءة استخدام أدوات تحويل النص إلى كلام المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك هذه الأداة، خاصةً في ظل انتشار المعلومات المُضللة على الإنترنت. ونأمل أن تُقدم TikTok مزيدًا من التفاصيل حول خططها لمكافحة هذه المخاطر. لكن نظرًا لأن أداة تحويل النص إلى كلام هذه لا تزال قيد التطوير، فمن غير المُرجّح أن تُصدر الشركة أي معلومات حولها حتى تصبح جاهزة للاستخدام، ولكن من المؤكد أن هذه الميزة ستجعل التطبيق أكثر جاذبية لصناع المحتوى وعامة المستخدمين، مما يجعله يشكل خطرًا على الهيمنة الأمريكية على سوق منصات التواصل الإجتماعي.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى