أنظمة تشغيل

نظام Android 15 يواصل إبهارنا يومًا بعد يوم…الميزة الجديدة تدفع تجربة المستخدم لمستويات جديدة كليًا!

ميزة مشاركة الشاشة تُصبح أكثر أمانًا في نظام Android 15.

أصدرت شركة جوجل مؤخرًا النسخة التجريبية الأولى من نظام Android 15. ومنذ ذلك الحين، إكتشف المتحمسون والخبراء ميزات جديدة في نظام التشغيل الجديد. والآن تم إكتشاف ميزة أخرى تهدف إلى تحسين تجربة مشاركة الشاشة مع الحفاظ على خصوصية البيانات الحساسة على الجهاز.

إكتشف موقع Android Police أن النسخة التجريبية الأحدث من نظام الأندرويد 15 تحتوي على خيار جديد للمطورين يسمى ” تعطيل حماية مشاركة الشاشة “. يمكن أن يؤدي هذا الخيار إلى تفعيل أو تعطيل حماية البيانات الحساسة داخل التطبيقات. على سبيل المثال، يمكن أن تظل البيانات مثل الرسائل الخاصة أو كلمات المرور مخفية أثناء مشاركة الشاشة. تُسمى هذه الميزة داخليًا بـ ” حماية المحتوى الحساس | Sensitive Content Protection “.

يمكن لمطوري التطبيقات إستخدام هذه الميزة لإخفاء حقول معينة أو حظرها. بهذه الطريقة، يمكن عرض التطبيقات في جلسة تقوم فيها بمشاركة شاشة هاتفك ولكن مع إخفاء بياناتها الحساسة. يعد هذا أمرًا رائعًا لأنه يسمح للمستخدمين بمشاركة التطبيقات على شاشاتهم بدلاً من فرض حظر شامل على التطبيق بأكمله.

وعلاوة على ذلك، فهذه الميزة تعمل أيضًا على تحسين أمان البيانات، حيث أن التطبيقات الخبيثة التي تخدع المستخدمين لمشاركة شاشاتهم لن تتمكن من رؤية البيانات الحساسة. ومع ذلك، لم تشرح جوجل رسميًا هذه الميزة بعد، لذا نحتاج إلى الانتظار أكثر قليلاً لنرى كيف يمكن للمطورين إستخدامها لتحسين الأمان والخصوصية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى