الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra يُحقق نتائج غير متوقعة في اختبار أداء البطارية

شاومي 13 الترا يحقق نتائج صادمة وغير متوقعة في اختبار أداء البطارية وسرعة الشحن

تقدم شاومي شحنًا سريعًا في هواتفها لفترة طويلة ، وشاومي 13 الترا – Xiaomi 13 Ultra هو مجرد هاتف آخر مزود بشحن سريع . ومع ذلك ، تشير نتائج DxOMark إلى أن بعض المستخدمين قد يصابون بخيبة أمل من وقت الشحن لـ Xiaomi 13 Ultra .

شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية

بالمقارنة مع Apple و Samsung ، لا يزال الشحن السريع من Xiaomi سريعًا إلى حد كبير ولكن يبدو أن Xiaomi تقيد عن قصد سرعة شحن Xiaomi 13 Ultra أثناء الشحن السلكي ، ربما لمنع ارتفاع درجة الحرارة .

يوضح الرسم البياني لسرعة الشحن في DxOMark أن الهاتف يستهلك حوالي 80 واط من الطاقة خلال بداية الشحن السلكي ، ولكنه ينخفض ​​بعد ذلك إلى أقل من 40 واط ، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في سرعة الشحن .

شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية
شاومي 13 الترا يخضع لاختبار أداء البطارية

يتمتع الهاتف باستهلاك طاقة يبلغ حوالي 50 واط خلال بداية الشحن اللاسلكي ، بينما تتباطأ سرعة الشحن بعد فترة ، لكن سرعة الشحن لا تزال أعلى من 40 واط . ويكتمل الشحن السلكي Xiaomi 13 Ultra في 49 دقيقة ، بينما يكتمل الشحن اللاسلكي في 55 دقيقة .

هناك فرق بسيط يبلغ 6 دقائق فقط بين الشحن السلكي والشحن اللاسلكي ، لكن Xiaomi 13 Ultra يدعم الشحن اللاسلكي عند 50 واط بينما الشحن السلكي 90 واط ، مما يدل على أن Xiaomi تشحن عن قصد Xiaomi 13 Ultra فائقًا ببطء أثناء جلسة الشحن السلكي .

أثناء اختبار DxOMark ، لم يكن هناك أي ذكر صريح لما إذا كان قد تم تمكين زيادة سرعة الشحن في MIUI أم لا . ونظرًا لأن تفاصيل منهجية الاختبار الخاصة بهم لم يتم الكشف عنها ، فمن غير المؤكد ما إذا كانت وحدة Xiaomi 13 Ultra التي تستخدمها DxOMark قد تم تنشيطها .

شاومي 13 الترا
شاومي 13 الترا

من المحتمل أن يكون Xiaomi قد أصدر الهاتف دون الحد من سرعة الشحن عن قصد ، ولكن بدلاً من ذلك ، ربما اختاروا تعطيل خيار التعزيز . والسبب وراء وجود هذا الخيار في MIUI هو السماح للمستخدمين الذين يعطون الأولوية لعمر أطول للبطارية بإلغاء تنشيطه حسب تفضيلاتهم . حيث يجب أن يتم شحن Xiaomi 13 Ultra فعليًا في غضون 35 دقيقة (معلن عنها).

تفاصيل عمر بطارية شاومي 13 الترا

على الرغم من بطء سرعة الشحن ، لا يزال Xiaomi 13 Ultra يتميز بأداء بطارية مذهل بشكل عام. في الواقع ، يتم شحن 13 Ultra بسرعة كبيرة ، لكن هذا لم يكن ما توقعه الجميع من الرائد الصيني. في الواقع ، يوفر 13 Ultra شحنًا لاسلكيًا أسرع من S23 Ultra. اكتمل الشحن اللاسلكي لـ Xiaomi 13 Ultra في 55 دقيقة فقط بينما استغرق شحن S23 Ultra سلكيًا ساعة و 21 دقيقة .

كاميرا هواتف شاومي توفر ميزة رهيبة ومهمة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن بخطوات سريعة

سرعة الشحن ليست الشيء الوحيد المهم عندما يتعلق الأمر بأداء البطارية ، ولكن أيضًا وقت الاستخدام الفعلي . وفي تصنيفات DxOMark لفئة Ultra-Premium ، يحتل الهاتف المرتبة 11 .

Xiaomi 13 Ultra

يشير تقرير DxOMark إلى أنه في ظل الاستخدام الخفيف ، يمكن أن يستمر Xiaomi 13 Ultra لمدة 79 ساعة (2 ساعة ونصف يوميًا) ، و 56 ساعة أقل من 4 ساعات من الاستخدام اليومي ، و 35 ساعة في ظل الاستخدام المكثف (7 ساعات يوميًا) . وهذا يعني أن الهاتف يمكنه توفير أكثر من 7 ساعات من وقت الشاشة يوميًا حتى في ظل ظروف الاستخدام القاسية ، وذلك بفضل بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ومعالج Snapdragon 8 Gen 2 الفعال.

يعمل Xiaomi 13 Ultra بشكل أفضل من المتوسط ​​عندما يتعلق الأمر بأنشطة مثل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب . ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب التي تقصر فيها هو أداء نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وهو أقل من المتوسط ​​مقارنة بالهواتف الأخرى .

برأيك .. ما أكثر ما يُعجبك في هاتف Xiaomi 13 Ultra ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Xiaomi 13 Ultra من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى