أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق رقم قياسي مُفاجئ في المبيعات على مستوى العالم يفوق التوقعات !

بلايستيشن 5 يحطم رقم قياسي رهيب في المبيعات لأول مرة منذ إصداره

أطلقت شركة سوني جهاز بلايستيشن 5 – PlayStation 5 في نوفمبر 2020 . وفي ذلك الوقت ، كان العالم يعاني من وباء COVID-19 . وكانت هناك قيود على سلسلة التوريد بسبب النقص في الرقائق التي خفت تدريجياً .

الآن ، أعلنت العلامة التجارية اليابانية عن أرقام مبيعات وحدة التحكم الخاصة بها منذ إطلاقها . يتم تقديم PlayStation 5 في إصدارات رقمية وأقراص .

سوني بلايستيشن 5 يُحقق رقم قياسي جديد في المبيعات

وصل Sony PlayStation 5 خلفًا لـ PlayStation 4 في أواخر عام 2020 . نظرًا لأنه تم إصداره أثناء الوباء ، كان من الصعب تلبية المتطلبات العالية نظرًا لمجموعة من الأسباب . وقد كافح العديد من عشاق الألعاب للحصول على PS5 . ومع ذلك ، فقد تحسنت الأمور بشكل كبير في العام الماضي .

بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

أصبح PlayStation 5 أسرع وحدة تحكم PS مبيعًا في تاريخ الشركة حيث تم تسجيل 10 ملايين عملية بيع في يوليو 2021 ، بعد ثمانية أشهر فقط من إصداره الرسمي وتجاوزت المبيعات 30 مليون وحدة في يناير من هذا العام ، أي بعد عام ونصف من الرقم القياسي الأولي للمبيعات في يوليو 2021 .

بالإضافة إلى ذلك ، هذا يعني أيضًا أن سوني باعت باقي العشرة ملايين وحدة لتخترق حاجز 40 مليون في فقط . ستة أشهر تبدأ من يناير 2023 . وبيانات المبيعات خاصة بالقرص والإصدارات الرقمية من PS5 تتسارع .

لا يزال جهاز PlayStation 2 من سوني يحمل الرقم القياسي لأفضل وحدة تحكم مبيعًا في تاريخ الشركة حيث بلغ 159 مليون وحدة على مدار عقدين من الزمن . حيث شحنت Sony حوالي 117 مليون وحدة من PS4 في جميع أنحاء العالم واستغرقت وحدة التحكم ست سنوات للوصول إلى علامة 100 مليون .

بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

من المحتمل أيضًا ، أن يتفوق جهاز PlayStation 5 من الجيل الحالي ويحقق هذا الإنجاز في وقت أقل ، حيث تم بيع 40 مليون وحدة في ثلاث سنوات مقارنة بأرقام مبيعات PS4 .

قال رئيس شركة Sony Interactive ، Jim Ryan ، إن PlayStation 5 مجهز جيدًا الآن وأن شركة Sony قادرة أخيرًا على تلبية الطلب الزائد . وقد أدى هذا أيضًا إلى إنهاء الفرص المتاحة للمضاربين الذين أحضروا وحدة التحكم وباعوها بأسعار متضخمة . وتقدم الشركة عروضًا مختلفة لزيادة مبيعات PS5 في أسواق مختلفة .

بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

برأيك هل يستحق PlayStation 5 الشراء ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى