أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق رقم قياسي في مبيعات الأجهزة عالميًا

مبيعات أجهزة PlayStation 5 تتخطى حاجز 10 ملايين جهاز رسميًا

أعلنت شركة سوني أن جهاز بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قد حقق رسميًا رقم قياسي في المبيعات حيث تم بيع 10 ملايين وحدة على مستوى العالم. لقد وصلت الشركة إلى هذا الإنجاز في غضون عام من إطلاق وحدة التحكم ، على الرغم من الوباء العالمي ونقص المكونات.

مبيعات هائلة لجهاز PlayStation 5 خلال عام

وفقًا لشركة سوني، يعتبر بلايستيشن 5 وحدة التحكم الأسرع مبيعًا في تاريخ الشركة. كذلك، ذكرت الميزات الجديدة للجهاز عبر الإعلان والتي تشمل “محرك أقراص الحالة الصلبة بسرعة البرق ، والصوت الغامر ثلاثي الأبعاد ، ووحدة التحكم الديناميكية DualSense مع ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية.”

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق رقم قياسي في مبيعات الأجهزة عالميًا

لقد ذكرت التقارير سابقًا أن PlayStation 5 قد تفوّق بمبيعاته على الإصدار السابق PS4 في عام 2020، على الرغم من أن كلا الجهازين كانا مطلوبين خلال فترة الإغلاق بسبب الوباء.

سيكون هذا إنجازًا رائعًا بحد ذاته خاصةً أنه كان من الصعب دائمًا العثور على أجهزة PlayStation 5 ، مثل وحدة التحكم الأخرى Xbox Series X / S ، منذ إطلاق وحدة التحكم من الجيل التالي في نوفمبر الماضي. واجه المصنعون صعوبة في الحصول على مكونات لوحدات التحكم ، وعلى الأخص المعالج، وذلك بسبب الوباء العالمي.ومن المرجح أن يستمر نقص وحدة التحكم في الأسواق حتى عام 2022 على الأقل.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق رقم قياسي في مبيعات الأجهزة عالميًا

في الإعلان ، قالت فيرونيكا روجرز ، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية وعمليات الأعمال في شركة “Sony Interactive Entertainment” ، إن هناك العديد من الألعاب القادمة إلى وحدة التحكم ، بما في ذلك Gran Turismo 7 و Horizon Forbidden West و Deathloop و Kena: Bridge of Spirits .

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 سيحصل على وحدة تحكم ونظارة واقع افتراضي من الجيل الجديد

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق رقم قياسي في مبيعات الأجهزة عالميًا

بالنسبة للمبيعات، لا يزال جهاز PlayStation 2 هو وحدة التحكم الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، ولا يزال أمام PlayStation 5 طريق طويل ليقطعه من أجل مطابقة رقمه القياسي البالغ 155 مليون وحدة. كما تحتل كل من PS1 و PS3 و PS4 قائمة أفضل عشر وحدات تحكم مبيعًا حيث تم بيع ما يقرب من 102 مليون و 87 مليون و 116 مليون وحدة تحكم، على التوالي.

اقرأ أيضًا: سوني بلايستيشن Sony Playstation 5G هاتف مخصص للألعاب من سوني

هل أنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بشراء بلايستيشن 5 هذا العام؟ أخرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى