أخبار الشركاتأخبار الويبالشبكات الإجتماعية

ضربة معلم .. تيك توك يتحدى تويتر عبر خاصية المنشورات النصية والحرب الصينية الأمريكية مستمرة تقنيًا

تيك توك يطرح أهم ميزة له هذا العام على الإطلاق

خبر صاعق نزل على تويتر اليوم ، وهو إطلاق أهم خاصية جديدة على منصة تيك توك ، خاصية المنشورات النصية في التطبيق الصيني الشهير بمقاطع الفيديو ، والذي يمثل جولة جديدة من الصراع الصيني الأمريكي في المجالات التقنية ، إليكم التفاصيل ..

تيك توك يطرح خاصية المنشورات النصية

اشتعل الصراع الأمريكي الصيني منذ قرار الحظر الأمريكي على الصين وتضرر شركة هواوي الصينية لدرجة كبيرة للغاية ، وسط محاولات هواوي وغيرها من الشركات الصينية الصمود والتحدي ضد الأمريكان!.

ثم جاء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك واشترى منصة تويتر ، ليقرر بعد شهور أن يحوله إلى تطبيق إكس الشامل، حيث أعلنت منصة تويتر بالأمس رسميًا تبديل الشعار من العصفور الأبيض بواجهة زرقاء إلى حرف (إكس) على خلفية سوداء ، إيذانًا بإطلاق تطبيق إكس الشامل الخارق للعادة ، والذي يقدم الخدمات شبه المتكاملة للبشر من خلال توفير جميع الخدمات المطلوبة، والمقصود بجميع الخدمات حرفيًا هو كل شيء يمكن أن يحتاجه المستخدمون في حياتهم اليومية .

حيث يمكن للمستخدمين من خلال هذه المنصة الخارقة طلب الوجبات الغذائية وتسديد الفواتير وطلب سيارات الأجرة، بل و حجز التذاكر في الملاعب والمسارح والرحلات، بالإضافة إلى التصفح وقراءة الأخبار اليومية العالمية ومتابعة الأحداث الدولية وحتى الرياضية ، وإنهاء كافة المعاملات المالية بشكل رسمي منظم، وبطبيعة الحال بإمكانهم التواصل اليومي مع الآخرين ، ما يعني بأنه فعلا تطبيق خارق شامل لتنفيذ وتسهيل كل الخدمات والأنشطة اليومية للبشر .

وللمزيد حول تطوير تطبيق تويتر ، اقرأ لدينا : تويتر تحول رسميًا إلى تطبيق اكس الخارق مع تغيير صورة العصفور الأبيض للأبد – إليكم التفاصيل الكاملة.

تيك توك يتحدى تويتر

ضربة معلم من تيك توك!

ثم جاءت الضربة المباشرة صباح اليوم بإعلان منصة تيك توك أنها وفرت رسميًا خاصية المنشورات النصية ، وبهذا فتحت مجال المنافسة الحقيقية لمنصة تويتر ومنصات الدردشة وكتابة المنشورات الأخرى.

وتشير المنصة TikTok إلى أن المنشورات النصية تهدف إلى دعم حرية التعبير ومساعدة الناس في نشر وطرح أفكارهم وتقديم إبداعاتهم المختلفة مع نشر الحوار الراقي بين المستخدمين.

وجاء القرار من TikTok بعد أن لاحظ القائمون على المنصة قيمة الإبداع المكتوب من خلال التعليقات العامة والتعليقات التوضيحية الخاصة بالمستخدمين ، وبالتالي سوف يستطيع المستخدمون بدءًا من الآن مشاركة القصص والأشعار والمحتوى المكتوب بمختلف مجالاته العلمية والإنسانية والتعليمية والدينية والرياضية وحتى الترفيهية.

اقرأ أيضًا ..
تيك توك يتحدى شات ChatGPT و بارد Bard ويقتحم الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق تاكو Tako

تيك توك تهدف إلى تحسين خاصية المنشورات النصية

وبحسب ما أعلنته المنصة رسميًا ؛ تتضمن خيارات المحتوى النصي المكتوب إضافة الصوت والمواقع بالإضافة إلى تمكين التعليقات لجعل المنشورات النصية أكثر تفاعلية بين الناس.

ومن بين الإيجابيات المنتظرة ، أن المنصة TikTok تطرح خصائص جديدة للمحتوى النصي منها إضافة علامات الترقيم والتصنيف والملصقات وألوان الخلفيات والصوت وما إلى ذلك من الميزات الرائعة التي تعجب المستخدمين لإظهار إبداعاتهم المكتوبة.

الجدير بالذكر أن حدث إطلاق تطبيق ثريدز قبل أيام كان سببًا رئيسًا في تشجيع المنصات الأخرى على تضمين خاصية المنشورات النصية للمستخدمين ، خاصة استغلالهم التراجع الرهيب في شعبية منصة تويتر بعد التعديلات المزعجة التي أدخلها الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”.

تيك توك يتحدى تويتر

وسط هذه الحروب التقنية والتنافس الرهيب بين المنصات والشركات والدول العظمى ، ما رأيك في القرار والخاصية الجديدة لمنصة TikTok ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى