ابلالهواتف الذكية

أي أو أس 17 – iOS 17 يضيف ميزات هامة وجديدة ومفيدة للمستخدمين طال انتظارها

ميزات جديدة وهامة في iOS 17

بعد سماح شركة أبل للمستخدمين بتحميل وتجربة أي أو أس 17 – iOS 17 الإصدار التجريبي، كشف العديد من المستخدمين عن ميزات جديدة موجودة في النظام الجديد والتي لم تكن موجودة مسبقًا أو تمّ تطويرها.

ميزة لقطة شاشة للصفحة كاملة في أي أو أس 17

الميزات الجديدة في أي أو أس 17

يأتي الإصدار التجريبي العام من أي أو أس 17 – iOS 17 (المعروف أيضًا باسم الإصدار التجريبي 3) مع ميزة لقطة شاشة محسّنة “للصفحة الكاملة”، والتي تتيح للمستخدمين التقاط لقطات شاشة تتجاوز ما هو موجود في الصفحة الحالية – وحفظها في معرض الصور الخاص بك. هذا الجزء الأخير مهم لأن لقطات الشاشة كاملة الصفحة كانت ممكنة في iOS 16. على الرغم من أن خيارك الوحيد كان حفظها كملف PDF.

للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو التقاط لقطة شاشة كما تفعل عادةً، ثم النقر فوق خيار Full Page في الجزء العلوي من الشاشة. سيقوم iOS 17 بعد ذلك بعمل نسخة من الصفحة بأكملها التي تبحث عنها لتعديلها والاقتصاص منها بالحجم، ثم اضغط على تم والحفظ في الصور، ستكون لقطة الشاشة بأكملها في معرض الصور الخاص بك كصورة واحدة كبيرة، بدلاً من عدة صور عادية الحجم.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل مستخدمو بطاقة SIM المزدوجة على توافق أفضل. إذا تلقوا رسائل، فسيتم تصنيفهم وفقًا لبطاقة SIM، ويمكن استخدام نغمات رنين مختلفة واختيار بطاقة SIM لإعادة مكالمة إلى رقم غير مسجل أو غير معروف.

اقرأ أيضًا.. تحديث iOS 17 التجريبي أصبح متاحًا للمستخدمين الآن!

تجدر الإشارة إلى أنّه في أجهزة Android فإنّ الميزات المتعلقة بالبطاقة المزدوجة موجودة منذ سنوات عديدة ومع ذلك، فإن شركة آبل لم تعطي الأولوية للتحسينات الخاصة بها في أجهزتها، ويبدو أنّها أدركت حاليًا مدى أهمية هذه الميزة.

ما رأيكم في المميزات الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى