أخبار الشركاتالروبوتاتتقنيات أخرى

تطبيق شات جي بي تي – ChatGPT يشهد تراجع هائل في إقبال المستخدمين عليه لأول مرة عالميًا!

اخبار صادمة تعلق بالزيارات الشهرية لتطبيق ChatGPT عالميًا

أطلقت شركة “أوبن إيه آي” (Open Ai) برنامج شات جي بي تي (ChatGPT)في نوفمبر عام 2022 وشهدت على الفور نموًا ثوريًا أدى إلى سلسلة عالمية من الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

سجل روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي رقماً قياسياً لقاعدة المستخدمين الأسرع نمواً ، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم نشط بحلول يناير ، بعد شهرين فقط من إطلاقه.

ظل النمو ثابتًا منذ ذلك الحين، مع عدد مستخدمين وصل إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشط بحلول مايو من عام 2023. لكن ChatGPT الشهير شهد أول انخفاض في عدد الزيارات الشهرية والزائرين الفريدين في يونيو.

تطبيق ChatGPT يشهد أول تراجع في الإقبال العالمي منذ إطلاقه

وفقًا لتقرير شركة التحليلات، انخفضت الزيارات على تطبيق سطح المكتب والهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم بنسبة 9.7٪ من مايو إلى يونيو ، و 10.3٪ في الولايات المتحدة وحدها. يقضي المستخدمون أيضًا وقتًا أقل على الموقع بشكل عام ، حيث انخفض مقدار الوقت الذي يقضيه الزوار في chat.openai.com بنسبة 8.5٪، وفقًا للتقارير.

تراجع الزيارات الشهرية في جميع أنحاء العالم

يعتبر التراجع، وفقًا لديفيد إف كار ، كبير مديري الرؤى في شركة مماثلة ، مؤشرًا على انخفاض الاهتمام بشات جي بي تي وأن حداثة دردشة الذكاء الاصطناعي قد تلاشت. كتب كار في التقرير: “سيتعين على روبوتات الدردشة إثبات قيمتها ، بدلاً من اعتبارها أمرًا مفروغًا منه ، من الآن فصاعدًا”.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام شات جي بي تي “ChatGPT” مجانًا على الكمبيوتر والهاتف؟

مع ازدياد شعبية شات جي بي تي، ازدادت أيضًا التوقعات بأن روبوتات الدردشة AI وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل شات جي بي تي يمكن أن تحل يومًا ما محل محركات البحث. لكن Google تستقبل حوالي 84 مليار زائر شهريًا مقارنة بـ1.8 مليار زائر حاليًا في شات جي بي تي والذي تم الإبلاغ عنه آخر مرة في أبريل.

شات جي بي تي

موقع Bing، الذي يمتلك حوالي 3 ٪ فقط من حصة سوق محرك البحث مقارنة بـ 93 ٪ من جوجل ، لديه أكثر من 1.1 مليار مستخدم مسجل.

أضافت شركة OpenAI اشتراك ChatGPT Plus إلى نموذج أعمالها بعد أن وصف Sam Altman منصة ChatGPT المجانية بأنها تجعل تكاليف الحوسبة “مذهلة” ، وقد استخدمت شركات أخرى تكنولوجيا الشركة لمصلحتها.

شات جي بي تي

دخلت Microsoft في شراكة مع OpenAI لدمج GPT-4 في Bing Chat واستخدامه لإنشاء محرك بحث أكثر ذكاءً ومدعومًا بالذكاء الاصطناعي بتنسيق chatbot. ارتفع عدد الزيارات إلى موقع مطور OpenAI بنسبة 3.1٪ من مايو إلى يونيو ، وفقًا لتقرير التحليلات نفسه من موقع مماثل.

اقرأ أيضًا: تحديث تطبيق شات جي بي تي ChatGPT على iOS يندمج مع سيري و يضيف ميزات جديدة

هل تستخدم تطبيق الدردشة شات جي بي تي حتى الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى