الأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيفية تنشيط القائمة السرية في واتساب WhatsApp للوصول إلى ميزات ووظائف مخفية بخطوات بسيطة

كيفية الوصول إلى قائمة واتساب السرية للحصول على وظائف وميزات مهمة بخطوات سهلة وسريعة

يُعد تطبيق واتساب WhatsApp ، أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا ، ويتم تحديثه باستمرار بميزات جديدة ومثيرة لملايين المستخدمين حول العالم . ومع ذلك ، لا يدرك الكثير من الناس أن هذا التطبيق ، المملوك لشركة Meta ، يحتوي على قائمة مخفية مليئة بالاختصارات الرائعة والتي يجهلها الكثير من المستخدمين .

تسمح هذه الميزات بالدخول بشكل أسرع إلى الدردشات ، بالإضافة إلى الكاميرا ومتصفح الدردشة والمزيد من الخيارات الأخرى المفيدة . حيث كانت القائمة السرية في واتساب متاحة لبعض الوقت على أجهزة iOS ، وعلى الرغم من إمكانية تشغيلها على نظام Android أيضًا ، إلا أنها لا تقدم نفس الميزات .

تنشيط قائمة واتساب المخفية

قائمة واتساب المخفية
قائمة واتساب المخفية

هناك خدعة يجهلها الكثير من المستخدمين تسمح لك بتفعيل قائمة مخفية في التطبيق ، وأفضل شيء أنها لا تتطلب أي تطبيق خارجي للوصول إليها . وتوفر هذه القائمة الإضافية مزايا كبيرة للمستخدمين .

تُسمي هذه القائمة الصغيرة إجراءات سريعة وتعمل من الشاشة الرئيسية للجوال . ويمكن أن يوفر لك فتحها واستخدامها بانتظام الكثير من الوقت .

تتمثل إحدى الميزات الكبيرة لهذه القائمة في أنها لا تتطلب أي تطبيق خارجي لتمكينها على أجهزة iPhone . والآن سنشرح لك كيفية الوصول إلى هذه القائمة المخفية في بضع خطوات بسيطة . وفي البداية ، يجب أن يكون تطبيق WhatsApp مثبتًا في أحدث إصدار له ، ويمكنك تحديثه أو تنزيله من App Store ومن ثم اتباع الخطوات التالية :

تنشيط القائمة السرية في واتساب
تنشيط القائمة السرية في واتساب
  • اضغط على أيقونة WhatsApp لمدة ثانيتين .
  • ستظهر القائمة المخفية مع جميع الخيارات المتاحة .
  • يمكنك الاختيار بين حذف التطبيق ومشاركة التطبيق وتعديل الشاشة الرئيسية ورمز الاستجابة السريعة والكاميرا والدردشة الجديدة والبحث .

أهم ميزات القائمة السرية في واتساب

هذه القائمة السرية ليست لغزًا ، وهي ليست وظيفة حصرية لتطبيق WhatsApp ، ولكنها موجودة أيضًا في التطبيقات الأخرى على iOS . ومن المهم الإشارة إلى أن الميزات الثلاثة الأولى هي خيارات أساسية لنظام Apple . في حين أن الميزات الأربعة الأخيرة هي ميزات حصرية لتطبيق WhatsApp وتشمل الميزات التالي :

رمز الاستجابة السريعة الخاص بي : سيفتح هذا الخيار رمز الاستجابة السريعة الخاص في واتساب تلقائيًا حتى تتمكن من مشاركة تفاصيل الاتصال الخاصة بك بسرعة مع شخص آخر .

الكاميرا : هي خيار تشغيل سريع للكاميرا ولتتمكن من مشاركة الصورة الملتقطة في WhatsApp بسرعة .

دردشة جديدة : وهي طريقة سهلة لإرسال رسالة بسرعة إلى جهة اتصال WhatsApp .

أهم ميزات القائمة السرية في واتساب
أهم ميزات القائمة السرية في واتساب

البحث : وهي ميزة تسمح لك بالبحث داخل جميع محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام كلمة أساسية .

جدير بالذكر ، أن Meta تواصل تحديث واتساب بأخبار مهمة . وقد أعلنت مؤخرًا عن القدرة على مشاركة شاشة هاتفك في مكالمات الفيديو ، وهو خيار يتم اختباره بالفعل في أحدث إصدار تجريبي لنظام Android .

لذلك أصبح WhatsApp منصة أساسية لكثير من الناس . وإحدى الحيل القليلة المعروفة هي بلا شك القائمة المخفية التي تظهر مباشرة على الشاشة الرئيسية لأجهزة iOS وأيضًا على Android ، على الرغم من أن Android يحتوي على القائمة بطريقة محدودة قليلاً ، ولكن بنفس القدر من الوظائف تقريبًا .

ما أكثر وظيفة ترغب بتوفرها في تحديث WhatsApp القادم ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى