أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

كيف تفعّل ميزة انستغرام الجديدة والمهمة للغاية أُسوةً بتطبيق واتساب وتيليغرام ؟

ميتا توفر ميزة جديدة على انستغرام مثل واتساب وتيليغرام و تخطط لفيسبوك وماسنجر

ميزة جديدة ستتوفّر في تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام ، حيث ستتوفر قنوات البثّ منذ اليوم على أكبر المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والمراسلات والصور ، إليكم التفاصيل ..

أُسوةً بنظيريْه تطبيق واتساب و تيليغرام ، فإن إنستغرام سيوفر ميزة قنوات البث على نطاق واسع وهي ميزة مراسلة أحادية الاتّجاه على نمط تيليغرام.

ميزة انستغرام الجديدة

وقام “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذيّ لشركة “ميتا” المالكة للتطبيقات والشبكات الاجتماعية فيسبوك واتساب وإنستغرام بالنشر على قناته الخاصّة أنّ الشركة تطرح الميزة عالميّاً اليوم.

ولكن ما هي فائدة هذه الميزة ؟
تسمح قنوات البثّ لمستخدمي تطبيق الإنستغرام بإرسال الرسائل المختلفة إلى متابعيهم الذين بدورهم يمكنهم استخدام الإيموجي والرموز التعبيرية للتعليق على هذه الرسائل بالإضافة إلى التصويت في استطلاعات الرأي، ولكن لا يمكنهم الردّ بشكلٍ مباشر.

كما يمكن لأي منشئ محتوى -إلى جانب التحديثات النصيّة- أن ينشر الصور المختلفة ومقاطع الفيديو وكذلك المقاطع الصوتية.

وبالرغم من أنّ قنوات البث عامة للجميع يمكن لأيّ شخص مشاهدتها ، إلا أن المتابعين الذين اختاروا تلقي الرسائل فقط سيمكنهم رؤية الرسائل في قناة البث الخاصة بالشخص منشئ المحتوى.

وتنصّ مدونة Instagram على ما يلي : “قنوات البث هي أداة عامة للمراسلة من شخص إلى متعدد يستخدمها منشئو المحتوى لدعوة جميع متابعيهم للانضمام إلى معجبيهم الأكثر اهتمامًا والتفاعل معهم، ويمكن لمنشئي المحتوى تسمية قناة البث الخاصة بهم واختيار من يمكنه مشاهدتها، كما يمكنهم جعل كل شيء عامًا أو خاصًا أو مرئيًا فقط لمتابعيهم، وبمجرد إنشاء قناة البث يمكن للمبدعين البدء في إرسال الرسائل”.

ميزة انستغرام الجديدة
ميزة انستغرام الجديدة

كيفية الوصول إلى ميزة قنوات البث على انستغرام ؟

يمكن للشخص منشئ المحتوى الوصول إلى هذه الميزة بنقرات بسيطة كما يلي:

  • افتح تطبيق Instagram.
  • اضغط على أيقونة بلس (+) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • انقر على (قناة البث).
  • قم بإدخال اسم لقناة البث الخاصة بك.
  • اختر مَن يمكنه مشاهدة قناة البث الخاصة بك، ويمكنك اختيار جعل ذلك عامًا أو خاصًا أو مرئيًا فقط لمتابعيك.
  • انقر على “إنشاء”.

والآن أصبح بإمكانك البدء في إرسال الرسائل، وذلك عبر النقر فوق رمز (+) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة ثم تحديد نوع الرسالة التي تريد إرسالها.

ميزة انستغرام الجديدة

كيف تنضم إلى قناة البث ؟

حسب ما ورد في مدونة إنستغرام :

  • قم بالوصول إلى رابط قناة البث عبر ملصق قصة منشئ المحتوى ، أو من خلال الرابط المثبت في ملفه الشخصي على Instagram ، أو “كمتابع حالي” سيتم إرسال إشعار لمرة واحدة عندما يبدأ منشئ قناة جديدة.
  • انقر على “الانضمام إلى قناة البث”، حيث سيُطلب من الأشخاص الذين لا يتابعون المنشئ القيام بذلك.
انستغرام

وللتنويه والتذكير ، فقد قدّمت شركة ميتا Meta المالكة للتطبيقات الاجتماعية الشهيرة خلال الأسبوع الماضي ميزة القنوات لتطبيق “واتساب” لأوّل مرّة ، وحتى هذا الوقت لا يمكن للجميع الوصول إليها (عدد قليل من المناطق) ولكنّ الشركة وعدت بأنها سوف تعمل بمنتهى السرعة من أجل تقديم هذه الميزة على أوسع نطاقٍ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يجدر الذكر في الختام ، أن شركة ميتا تخطّط كذلك بشكل رسمي لتقديم هذه الميزة إلى تطبيقات “فيسبوك” و”ماسنجر”. فما رأيك بهذه الميزة ؟ هل وصلتك على واتساب ؟ شاركنا التعليقات ..

اقرأ أيضًا ..
افضل كاميرات هواتف بالعالم 2023 تشهد تراجعًا رهيبًا للعمالقة شاومي وآبل!

زر الذهاب إلى الأعلى