أخبار الشركاتأخبار الويبابلالهواتف الذكيةجوجلسامسونجشاومي

افضل كاميرات هواتف بالعالم 2023 تشهد تراجعًا رهيبًا للعمالقة شاومي وآبل!

قائمة افضل 10 كاميرات للهواتف الذكية في العالم

أطلقت منصة DxOMark العالمية تصنيفها لافضل كاميرات هواتف ذكية حول العالم والذي حمل أخبارًا سيئة إلى شركة شاومي، حيث شهدت تراجعًا كبيرًا في الترتيب، وإليكم التفاصيل ..

افضل كاميرات هواتف بالعالم

المنصة قيمت كاميرا هاتف شاومي 13 الترا في المركز الرابع عشر مكرر، وحصد 140 نقطة فقط ..

افضل كاميرات هواتف
افضل كاميرات هواتف

ورغم أن المنصة امتدحت جودة الصورة الممتازة والمتسقة في جميع مسافات التكبير ، مما يوفر عرضًا طبيعيًا للتفاصيل، والأداء جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة ،كما أن الحدة جيدة جدا خلال تصوير الأجسام المتحركة، إلا أن المنصة انتقدت عدم تناسق الأجسام في التقاط اللحظة، وضبابية الخلفية غير طبيعية وغير متسقة من حين لآخر في وضع العزل، كما أن لون البشرة غير طبيعي في ظروف الإضاءة الخلفية حسب المنصة.

أما في المركز العاشر فجاء هواوي بي 50 العادي، وتاسعاً آيفون 14 برو  وثامناً آيفون 14 برو ماكس مما شكل مفاجأة ثانية في التصنيف مع هذا التراجع لشركة آبل غير المتوقع!.

افضل كاميرات هواتف

وعلى الرغم من أن المنصة أشارت إلى امتلاك آيفون 14 برو ماكس أحدث تجربة فيديو في كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، وأداءً ممتازًا للصور ومقاطع الفيديو للأصدقاء والعائلة ، مع توفير تباينات طبيعية وعروض دقيقة للون البشرة.

إلا أنّ المنصة انتقدت فقدان التفاصيل عند التقاط الصور من مسافة بعيدة، وضوضاء ملحوظة في صور السيلفي ومقاطع الفيديو في معظم الظروف، وفي التصوير ذي الإضاءة المنخفضة أو الإضاءة الخلفية ، تكون درجات لون البشرة في صور السيلفي أقل دقة ويتم تغييرها قليلاً.

أما المركز السادس فاحتله هاتفان هما جوجل بكسل 7 برو، وهونر ماجيك 4 Ultimate .. وهما بالفعل قدما كاميرا مرضية جدا.

بينما المركز الخامس عادت من خلاله هواوي للظهور مع هاتف هواوي بي 50 برو، ورابعًا أوبو فايند اكس 6 يسبقه في المركز الثالث هونر ماجيك 5 برو .

بينما يحتل الوصافة هاتف اوبو الأعلى فايند x6 برو ، وفي المرتبة الأولى فرضت هواوي نفسها بقوة مع هاتف بي 60 برو، ووصفته المنصة بالقول إنه أداء رائع للكاميرا بشكل عام ، مما يجعلها مثالية لجميع أنواع الصور ومقاطع الفيديو في جميع ظروف الإضاءة..

اقرأ أيضًا ..
6 ميزات iOS 17 تقليد لأندرويد .. وما افضل كاميرات هواتف بالعالم؟ ومواصفات جالكسي اس 23 نسخة المعجبين!
ميزات واجهة شاومي MIUI 15 الرهيبة مع قائمة الهواتف التي ستتلقى التحديث بالفيديو

‫2 تعليقات

  1. المقال ناقص والمركزان الثالث والثاني غير لم يذكرا فيه ولم يتم ذكر الأجهزه الحاصله على المراكز تلك وعلى ماأظن أن المركز لجهاز S23Ultra والمركز الثاني Mate50pro

    1. أخي الكريم أحمد
      نشكر لك الاهتمام والتفاعل
      ونحسدك على دقة الملاحظة
      كما نشكرك على الرقي في النقد ونتمنى لك الأفضل دومًا ..

      الفقرة الناقصة ستفاجئك حتمًا وهي كالتالي :

      المركز الخامس عادت من خلاله هواوي للظهور مع هاتف هواوي بي 50 برو، و رابعًا يأتي هاتف أوبو فايند اكس 6 يسبقه في المركز الثالث هونر ماجيك 5 برو .
      في حين يحتل مركز الوصافة هاتف اوبو الأعلى فايند x6 برو ، وفي المرتبة الأولى فرضت هواوي نفسها بقوة مع هاتف بي 60 برو، ووصفته المنصة بالقول إنه أداء رائع للكاميرا بشكل عام ، مما يجعلها مثالية لجميع أنواع الصور ومقاطع الفيديو في جميع ظروف الإضاءة..

زر الذهاب إلى الأعلى