الأجهزة والمواضيع

واتساب ويب WhatsApp Web غير قادر على مسح الرمز المربع QR Code! إليكم الحل بخطوات سريعة

إصلاحات سريعة لمشكلة عدم اكتشاف رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في WhatsApp Web

يعتبر واتساب (WhatsApp)، المملوك لشركة Meta، هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا المتوفرة حاليًا. بصرف النظر عن استخدام التطبيق على الهواتف الذكية، يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل الدخول إلى حساباتهم على جهاز كمبيوتر عبر واتساب ويب (WhatsApp Web) عن طريق ربطه عبر ميزة الأجهزة المرتبطة.

ولكي يتمكن المستخدمين من تسجيل الدخول، فإنه يتعين عليهم فقط مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) المعروض على شاشات سطح المكتب ويمكنهم الوصول إلى الرسائل ومقاطع الفيديو والصور على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

واتساب ويب

ومع ذلك، قد تكون هناك أوقات قد لا يتم فيها اكتشاف رمز الاستجابة السريعة (QR Code) المعروض على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة كاميرا هاتفك الذكي. إذا كنت تواجه نفس المشكلة أيضًا، فإليك بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها:

حل مشكلة عدم اكتشاف رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في WhatsApp Web

تحديث واتساب: يجب على المستخدمين التأكد من تحديث تطبيقهم إلى أحدث إصدار. وتحقق من وجود تحديث على App Store أو Google Play.

استخدم ماسح رمز الاستجابة السريعة المدمج في واتساب: قد يحاول بعض الأشخاص استخدام ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة المدمج في الهاتف لمسح رمز QR على WhatsApp Web. من أجل الوصول إلى واتساب على جهاز كمبيوتر، يجب على المستخدمين مسح الرمز ضوئيًا باستخدام ماسح رمز الاستجابة السريعة المدمج في واتساب.

واتساب ويب

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp : اكتشاف مشكلة خطيرة في التطبيق تهدد أمن وخصوصية المستخدمين!

تحقق من سرعة الإنترنت أو قم بالتبديل إلى اتصال شبكة مختلف: مطلوب اتصال إنترنت قوي لعملية الربط. تحقق مما إذا كان هاتفك متصلاً بشبكة، وإذا كان متاحًا، فحاول استخدام اتصال إنترنت مختلف للربط.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد: امسح ذاكرة التخزين المؤقت وحاول مرة أخرى. مثل معظم التطبيقات، يمتلك واتساب أيضًا خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

واتساب ويب

إزالة الأجهزة المرتبطة المستخدمة بشكل غير متكرر: يمكن لحساب واتساب واحد ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة. لذلك ، إذا كنت غير قادر على مسح رمز WhatsApp Web QR بهاتفك الذكي ، يُنصح بإلغاء ربط الجهاز الذي لا تستخدمه كثيرًا.

ستكون قادرًا على مسح رمز الاستجابة السريعة وإعادة الاتصال بـ WhatsApp Web باستخدام هذه الإصلاحات. ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، يمكنك إبلاغ WhatsApp عبر تطبيق الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: أهم 7 إجراءات لحماية نفسك من رسائل واتساب الاحتيالية .. قم بتفعيلها الآن!

هل سبق أن واجهت مشكلة عدم القدرة على مسح رمز WhatsApp Web QR بهاتفك الذكي؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى