الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp : اكتشاف مشكلة خطيرة في التطبيق تهدد أمن وخصوصية المستخدمين!

مشكلة في واتساب تثير المخاوف بشأن ميزات أمان وخصوصية التطبيق

واجه تطبيق المراسلة الشهير واتساب “WhatsApp” المملوك لشركة Meta العديد من المخاوف الأمنية في الماضي التي هددت خصوصية أكثر من ملياري مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

اكتشاف خطأ في تطبيق واتساب على هاتف Pixel 7 Pro

في الآونة الأخيرة، أبلغ العديد من المستخدمين عن خطأ في تطبيق WhatsApp سمح له بالوصول إلى الميكروفون حتى بعد إغلاق التطبيق. تم تسليط الضوء على المشكلة من قبل مهندس عبر تويتر الذي لاحظ حدوثها على هاتف Pixel 7 Pro. يبدو أن الخطأ يؤثر على العديد من أجهزة الأندرويد، بما في ذلك طرز سامسونج و بكسل المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الإصدارات المختلفة للتطبيق على أجهزة الأندرويد.

تحديث واتساب الجديد
واتساب

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد 2023 يطرح ميزة مهمّة لأمان وخصوصية المحادثات .. إليكم كيفية تفعيلها

يشكل هذا الخطأ مصدر قلق لخصوصية وأمان المستخدمين، وهو يتمثل برصد نشاط الميكروفون من التطبيق في لوحة تحكم الخصوصية في أندرويد وكذلك من خلال إشعار النقطة الخضراء المرئي على شريط الحالة . هذا يعني أنه حتى عندما يعتقد المستخدم أنه قد أغلق التطبيق ، فإنه لا يزال يقوم بالوصول إلى الميكروفون الخاص به، ومن المحتمل أن يسجل محادثاته دون علمه أو موافقته.

واتساب
واتساب

استجاب WhatsApp لهذه التقارير مكّدًا بأن المشكلة تكمن في نظام الأندرويد وليس التطبيق نفسه وطلب من جوجل إجراء مزيد من التحقيق. لسوء الحظ، جاء رد WhatsApp بعد أن انتقل Elon Musk إلى حسابه عبر تويتر لمشاركة رأيه في الأمر، واتهم الشركة بأنها ليست جديرة بالثقة.

تحديث واتساب
واتساب

أثار هذا الخطأ الأخير المخاوف بشأن ميزات أمان وخصوصية التطبيق، مما قلل ثقة المستخدمين في التطبيق. ستقوم جوجل بالتأكيد بالتحقيق في المشكلة ومعالجتها في أقرب وقت ممكن لضمان حماية خصوصية المستخدمين وأمانهم.

على الرغم من أن WhatsApp هو تطبيق مراسلة شهير، إلا أنه يجب على المستخدمين التحقق بانتظام من أذونات التطبيقات والإعدادات الخاصة بهم للتأكد من حماية بياناتهم.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد 2023: أبرز الميزات التي تختبرها Meta حاليًا استعدادًا لطرحها قريبًا

هل لاحظت وجود مثل هذا الخطأ على هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى