تقنيات أخرى

مواصفات ومميزات طابعة K1 و K1 Max ثلاثية الأبعاد

كشفت شركة Creality الرائدة عالميًا في مجال الطابعات ثلاثية الأبعاد، عن سلسلة K1 الرائدة بما في ذلك طابعة K1 و K1 max ، المتميزة بالسرعة و العديد من التقنيات.

تأتي الطابعة K1 بسرعة 600 مم / ثانية، وتسوية بدون استخدام اليدين، وجودة طباعة مميزة بميزانية مقبولة.

تعمل K1 Max بمميزات أعلى، مما يعد بطباعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وحجم بناء أكبر 300 × 300 × 300 مم.

وتعد السرعة شيئًا مهمًا جدًا لأولئك الذي يعملون على طابعات ثلاثية الأبعاد FDM خاصةً عندما يتعين عليهم طباعة نموذج أكبر لأيام أو حتى شهور.

تعمل ماكينات CoreXY الاحترافية على تعزيز هدف Creality المتمثل في “التبشير” بالطباعة ثلاثية الأبعاد، مما يجعل الطباعة عالية السرعة وعالية الجودة في متناول المستخدمين من جميع المستويات.

مواصفات ومميزات طابعة K1 و K1 Max الجديدة من Creality

طابعة K1

ما يميز سلسلة K1 حقًا هو السرعة القصوى المذهلة البالغة 600 مم / ثانية ، وهي أسرع 12 مرة من الطابعة ثلاثية الأبعاد العادية وحتى أسرع من أسرع طابعة ثلاثية الأبعاد (500 مم / ثانية) في السوق.

تعتمد السلسلة على بنية CoreXY التي حظيت بترحيب كبير. من خلال هذا الهيكلK تحمل القنطرة المدمجة XY رأس الطباعة المزدحم ، بينما يتم تشغيل Z جنبًا إلى جنب مع قاع التسخين الضخم بواسطة محرك منفصل.

علاوة على ذلك، يزن رأس الطباعة 190 جرامًا فقط ، وهو أكثر رشاقة من أي وقت مضى. يمكن لكلتا الطابعتين الوصول إلى سرعات طباعة قصوى تصل إلى 600 مم / ثانية في 0.03 ثانية فقط ، وبسرعة قصوى تصل إلى 20000 مم / ثانية ، وهي مناسبة تمامًا للطباعة السريعة.

يعد التدفق العالي ضروريًا للطباعة الأسرع التي تتطلب مزيدًا من الفتيل لتدفق الفوهة كل ثانية حيث تقدم سلسلة K1 أداة أنيقة لهذا الغرض ، سخان سيراميك جديد يحيط بالجهة الساخنة. يمكنها تسخين وصلة التسخين حتى 200 في 40 ثانية فقط وتذيب الشعيرات المختلفة على الفور. يتيح ذلك للفتيل المصهور مواكبة سرعات الطباعة السريعة للآلات ، وتحقيق معدل تدفق يبلغ 32 ㎣ / s. كما يتم استخدام آلة بثق الدفع المباشر ثنائية التروس وسبائك التيتانيوم من أجل بثق أفضل.

من الواضح بنظرة واحدة أن كلا من طابعة K1 و K1 Max مغلقان بالكامل ، بما في ذلك الجانب العلوي. مع العلبة التي تسد المسودات وتوفر درجة حرارة محيطة مستقرة ، فإن كلا الطابعتين مصممتان للطباعة بشكل جيد باستخدام مواد مناسبة للالتواء مثل ABS و PC و PA في درجة حرارة عالية.

لتحسين تبريد النموذج ، تضع Creality مروحتين في السلسلة ، أحدهما على رأس الطباعة والآخر في حجرة التصميم ، بحيث يمكن ضبط النموذج المطبوع حديثًا على الفور بعد مغادرة الفوهة. يقال إن الخيوط والتزييف قليلة جدًا لدرجة أنها تتيح الجسور والتجمعات الخالية من الدعم.

تحتوي سلسلة K1 على مستشعر G في رأس الطباعة. يقيس المستشعر تردد الرنين للطابعة ، ثم يضبط نظام الحركة للتخفيف من حدته ، وبالتالي يخفف الرنين أو الظلال التي تحدث عادةً بسرعة عالية. يُعرف أيضًا باسم تشكيل الإدخال. إلى جانب ذلك ، يحتوي أيضًا على إطار قوي ومحور Z دقيق لضمان حصول النموذج دائمًا على جودة رائعة ونهاية رائعة.

الأتمتة هي ساحة أخرى يتنافس فيها صانعو الطابعات ثلاثية الأبعاد بشدة. قدمت Creality عرضها الخاص على هذه الجبهة. يضيف كاميرا AI LiDAR و AI إلى K1 Max ، على الرغم من أنه اختياري فقط لـ K1. يمكن لدقة 1 ميكرومتر LiDAR رسم خريطة للطبقة الأولى بمفردها. ستتوقف الطباعة مؤقتًا وتخبرك فورًا إذا حدث خطأ ما. ويستخدم K1 Max كاميرا AI لمراقبة فشل السباغيتي والأجسام الغريبة والحطام وما إلى ذلك. إنها وظائف رائعة بالفعل ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لإثبات التأثير.

يتم تجميع ومعايرة سلسلة K1 قبل الشحن. يوفر دليلًا سريعًا للإقلاع ويسمح بالاختبار الذاتي بنقرة واحدة. تتيح مستشعرات الإجهاد الموجودة في قاع التسخين تسوية تلقائية متعددة النقاط فعالة ، بينما يقوم AI LiDAR (اختياري لـ K1) بمسح إمالة السرير عند مليون نقطة لتسوية أكثر دقة. كلا الطريقتين بدون استخدام اليدين ولا تتطلب أي اهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، تم اعتماد لوحة التصميم المرنة لإزالة الطباعة بسرعة.

يمكن للمستخدمين توصيل العديد من K1 أو K1 Max بالشبكة نفسها عبر Ethernet (فقط لـ K1 Max) أو WiFi ، ثم التحكم فيها ومراقبتها باستخدام جهاز كمبيوتر واحد مثبت عليه أحدث برامج Creality Print لتقطيع الشرائح. يُسمح أيضًا بتجميع الطابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى