الشبكات الإجتماعية

يوتيوب YouTube يتخذ قرار مفاجئ بشأن إحدى ميزاته الأساسية .. إليكم التفاصيل !

يوتيوب يقرر إزالة إحدى ميزاته الأساسية الشهر القادم .. فما هي ؟ وما السبب ؟

أعلن موقع يوتيوب YouTube اليوم بشكل مفاجئ عن إيقاف ميزة “القصص” الخاصة به . وكانت هذه أداة شائعة يستخدمها منشئو المحتوى منذ إنشائها في عام 2017 . وفي محاولة لتحويل التركيز نحو منشورات المجتمع والقصص القصيرة ، يودع YouTube ميزة القصص . وسيكون يوم 26 يونيو 2023 هو آخر يوم ينشر فيه المستخدمين قصصًا جديدة .

إزالة ستوري يوتيوب

إزالة ستوري يوتيوب
إزالة ستوري يوتيوب

أعلن موقع YouTube في منشور مدونة ، أن ميزة YouTube Stories سيتم إزالتها . ووفقًا للشركة ، لن يتمكن المستخدمون من نشر قصة في 26 يونيو . وسيتم إغلاق الميزة رسميًا بعد سبعة أيام من هذا التاريخ .

ما السبب وراء توقف ميزة YouTube Stories

أكدت الشركة إنها أزالت ميزة يوتيوب Stories لأن ميزات أخرى مثل شورتات ومباشرة ومجتمع تمنح المبدعين على المنصة الأدوات التي يحتاجونها للتفاعل مع جماهيرهم . ومع ذلك ، من المحتمل أن يتم إغلاق “القصص” لأنها لا تمتلك شعبية على المنصة . وقد نسى المستخدمين أنه يمكنهم حتى نشر قصة على YouTube . في حين أنه أحد الأشياء التي ترغب برؤيتها على Instagram ، إلا أنه بالتأكيد ليس كما هو متوقع على منصة مثل YouTube .

توقف ميزة YouTube Stories
توقف ميزة YouTube Stories

جدير بالذكر ، أنه تم تقديم ميزة “قصص YouTube” في عام 2017 . وكانت استجابة للشعبية المتزايدة للمحتوى القصير الزائل على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Snapchat و Instagram . وسمحت هذه الميزة لمنشئي المحتوى بالتفاعل مع جمهورهم من خلال نشر مقاطع فيديو أو صور قصيرة . ثم تختفي الفيديوهات القصيرة بعد سبعة أيام . وكانت الميزة مقتصرة على أجهزة الجوّال ، وتهدف YouTube Stories إلى تقديم اتصال شخصي وغير رسمي بين المبدعين ومشاهديهم .

نظرًا لأن الشركة تخلصت من Stories ، تخطط المنصة لتقديم ميزات وتحديثات جديدة لكل من منشورات المجتمع والقصص القصيرة على مدار العام . وفي حين لم يتم الكشف عن تفاصيل محددة ، يمكن لمنشئي المحتوى توقع استثمار مستمر في الأدوات والموارد لمساعدتهم على النجاح على المنصة.

برأيك هل هذا القرار من YouTube صحيح ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى