أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 14 – Android 14 يوفّر ميزة حصرية ومهمّة للغاية .. فما هي وكيف تعمل ؟

ميزة حصرية في Android 14 سيتمنى مستخدمي هواتف آيفون الحصول عليها

تتميز الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الآن بالعديد من ميزات الأمان التي يفتقر إليها جهاز آيفون في الغالب. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هواتف أندرويد أصبحت الآن أكثر أمانًا من أجهزة آيفون بل يتساويان الآن فيما يتعلق بالأمن والخصوصية.

على الرغم من وجود الكثير من العوامل المشتركة بين كل من Android و iOS ، إلا أن هناك بعض الميزات الحصرية لكل نظام تشغيل. من الأمثلة البارزة على هذه الميزات ميزة Live Activity على iOS. الآن، يبدو أن نظام التشغيل الجديد أندرويد 14 سيجلب ميزة حصرية سيتمنى مستخدمي هواتف آيفون الحصول عليها.

نظام Android 14 يوفر ميزة تسجيل الشاشة الحصرية

لقد طرحت جوجل مؤخرًا الإصدار التجريبي الثاني من Android 14 للهواتف المؤهلة. يأتي نظام التشغيل أندرويد الجديد بالعديد من الميزات الجديدة من بينها ميزة جديدة ستكون مفيدة للغاية وستجعل مستخدمي iOS يشعرون بالغيرة بالتأكيد.

ميزة تسجيل الشاشة الحصرية

يدعم كلا نظامي التشغيل Android و iOS تسجيل الشاشة. ومع ذلك، فإن أندرويد على وشك اتخاذ خطوة إلى الأمام مع هذه الميزة. شارك بعض مستخدمي الإصدار التجريبي من Android 14 الإضافة الجديدة لميزة تسجيل الشاشة على تويتر. يسمح التحسين الجديد للمستخدمين بتسجيل تطبيق معين على الشاشة، ويمكن للمستخدمين حذف تطبيقات معينة أثناء تسجيل شاشاتهم.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة خرافية لمستخدمي لوحة المفاتيح على الأجهزة اللوحية

كيف تعمل ميزة تسجيل شاشة الجديدة في Android 14؟

على سبيل المثال ، يمكنك تسجيل الشاشة حصريًا لتطبيق WhatsApp فقط. وبالتالي، سيركز التطبيق فقط على WhatsApp وسيحذف جميع التطبيقات الأخرى على الشاشة.

اندرويد 14

أثناء عملية التسجيل ، إذا كان هناك أي شكل من أشكال التداخل ، فسيتوقف التسجيل مؤقتًا ويستأنف بعد عودة المستخدم إلى WhatsApp. على سبيل المثال ، إذا انتقل المستخدم من WhatsApp إلى Instagram أثناء عملية تسجيل الشاشة ، فسيتوقف التسجيل مؤقتًا على Instagram حتى يعود المستخدم إلى WhatsApp. لا تتوقف العملية مؤقتًا تمامًا ، ولكنها لا تسجل التطبيقات الأخرى.

اندرويد 14

أثناء التشغيل، أدرك المستخدمون أن الشاشة تتحول إلى اللون الأسود عندما يتحول المستخدم إلى تطبيقات أخرى. هذا للتأكد من عدم تسجيل إجراءات المستخدمين على التطبيقات الأخرى. بدلاً من ذلك ، يمكن للمستخدمين أن يقرروا تسجيل الشاشة بأكملها وإخفاء المعلومات الحساسة.

قامت بعض الشركات مثل سامسونج بتطبيق ميزة مماثلة. ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة لجميع مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم لأنها تأتي مع نظام أندرويد 14.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل اندرويد 14 – Android 14 التجريبي لهواتف شاومي وفيفو وون بلس وبكسل بخطوات سهلة

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى