أنظمة تشغيلالأجهزة اللوحيةجوجل

اندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة خرافية لمستخدمي لوحة المفاتيح على الأجهزة اللوحية

نظام Android 14 قادم بميزة مهمّة ومفيدة جدًا للأجهزة اللوحية

تعمل لوحة المفاتيح على زيادة الإنتاجية عندما يتم توصيلها بالأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، ولكن لا تزال هناك بعض المشكلات عندما يتعلق الأمر بهذا الدعم. يتمثل أحد هذه القيود في أن نظام أندرويد يقدم فقط عددًا قليلًا من اختصارات لوحة المفاتيح الأصلية، ولكن من المقرر أن يتغير ذلك مع اندرويد 14(Android 14).

نظام Android 14 سيقدم قائمة موسعة بشكل كبير من اختصارات لوحة المفاتيح

كشف تسريب جديد عبر تويتر أن Android 14 سيقدم قائمة موسعة بشكل كبير من اختصارات لوحة المفاتيح عند توصيلها بجهاز بشاشة كبيرة (مثل الأجهزة اللوحية). تم رصد القائمة الموسعة ، الموضحة أدناه ، في الإصدار التجريبي الثاني من Android 14.

قائمة موسعة بشكل كبير من اختصارات لوحة المفاتيح

تتضمن بعض إضافات Android 14 الأكثر شهرة والتي تم رصدها القدرة على تبديل لغات الإدخال (Ctrl + Space) ، والتنقل بين التطبيقات الحديثة (Alt + Tab) ، وتبديل شريط المهام (Search+ T) ، ومجموعة من تقسيم الشاشة خيارات تعدد المهام (مثل Search + Ctrl + Right / Left Arrow لبدء تعدد المهام على الشاشة المنقسمة).

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14: قائمة 10 هواتف من شركات مختلفة يمكنها تحميل الإصدار التجريبي الآن

تجدر الإشارة إلى أن Android 13 يقدم حاليًا 13 اختصارًا فعليًا للوحة المفاتيح. يتضمن ذلك اختصارات النظام للعودة إلى الشاشة الرئيسية، والعودة للخلف، وفتح قائمة الأحدث ، وعرض الإشعارات ، والتحقق من اختصارات لوحة المفاتيح ، وتبديل تخطيطات لوحة المفاتيح. هذا بالإضافة إلى الاختصارات المتعلقة بالتطبيقات لفتح مساعد Google وتطبيق الرسائل وغيره بسرعة.

الاختصارات الحالية

يرغب المستخدمين بالفعل الحصول على المزيد من التحسينات على النظام الأساسي لجعل أجهزة الأندرويد اللوحية بديلاً مناسبًا لأجهز الحاسوب. لكن دعم لوحة المفاتيح المحسّن لا يزال يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح للمنصة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل اندرويد 14 – Android 14 التجريبي لهواتف شاومي وفيفو وون بلس وبكسل بخطوات سهلة

هل استخدمت لوحة مفاتيح على جهاز أندرويد لوحي من قبل؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى