الأجهزة والمواضيع

اندرويد 14 – Android 14: قائمة 10 هواتف من شركات مختلفة يمكنها تحميل الإصدار التجريبي الآن

الإصدار التجريبي الأول من تحديث Android 14 لم يعد حصريًا لهواتف جوجل بكسل

كشفت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي Google IO 2023 عن العديد من الأجهزة الجديدة مثل Pixel Fold و Pixel Tablet و Pixel 7a “الميسور التكلفة” للعالم. كذلك، ألمحت الشركة للإصدار التجريبي الثاني من تحديث اندرويد 14 (Android 14).

وبالتالي، فإن الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل Android 14 لم يعد حصريًا لأجهزة Google Pixel بعد الآن. يمكن الآن إلقاء نظرة على الهواتف المؤهلة للإصدار الجديد من اندرويد، يتضمن ذلك أجهزة Xiaomi و Nothing و OnePlus و Oppo و Tecno و Lenovo و Vivo.

10 أجهزة يمكنها الآن تثبيت الإصدار التجريبي الجديد من Android 14

أعلنت العديد من الشركة مثل OnePlus و Xiaomi و Nothing مبكرًا عن دعم الإصدار الجديد من Android 14 Beta 1. في حين لم تعلن شركات مثل Samsung و Nokia و Asus رسميًا بعد.

شركات تدعم الإصدار التجريبي من اندرويد 14

يُقال إن Samsung تختبر داخليًا واجهة One UI 6.0 التي تستند إلى نظام التشغيل Android 14. لذلك، قد يتم طرح الإصدار المستقر قريبًا جدًا. إليكم قائمة الهواتف التي تدعم حاليًا تحديث اندرويد 14 التجريبي الأول:

  • OnePlus 11
  • Nothing Phone (1)
  • Lenovo Tab Extreme
  • Xiaomi 13, 13 Pro, and 12T
  • Vivo X90 Pro
  • Realme GT 2 Pro
  • Oppo Find N2 Flip
  • Tecno Camon 20
اندرويد 14

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أعلنت أيضًا عن بعض المميزات التي سيجلبها التحديث القادم، فهو سيوفر دعم صور بدقة HDR للتشغيل مما سيساعد في تقديم صور ثابتة أكثر واقعية بفضل السطوع والتباين ونطاق الألوان الأفضل.

كما سيتم أيضًا تحسين الخصوصية والأمان باستخدام Android 14. وسيحصل المستخدمون على تحكم دقيق من خلال منح التطبيقات وصول جزئي / محدد للوسائط.

سيتم طرح Material You + design أيضًا مع أندرويد 14. Monochrome هو سمة جديدة ستتميز بألوان الأسود والأبيض، وبفضل دقة الألوان ، ستصبح تقنية Dynamic Color أكثر حيوية وستكون قادرة على إنشاء نطاق موسع من الألوان.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 الإصدار التجريبي الأول يثير الاستياء بعد ظهور مشاكل مزعجة في التحديث

هل تستخدم هاتفًا من الهواتف المذكورة في القائمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى