أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 14 – Android 14 الإصدار التجريبي الأول يثير الاستياء بعد ظهور مشاكل مزعجة في التحديث

ظهور بعض المشاكل في الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل Android 14

أطلقت جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل اندرويد 14 (Android 14). من المعروف أن تحديثات بيتا غير مستقرة، خاصة أول تحديث تجريبي ويتم طرحه عادةً لاكتشاف المشكلات والأخطاء والعثور على حلول مناسبة لها.

وفقًا لأحدث التقارير، يشكو مستخدمو أجهزة جوجل بكسل الذين قاموا بتثبيت الإصدار التجريبي الأول من Android 14 من المشاكل التي يواجهونها في فتح هواتفهم باستخدام مستشعر بصمات الأصابع على أجهزتهم. على موقع Google Issue Tracker ، هناك العديد من الشكاوى من مستخدمي Pixel غير القادرين على فتح أجهزتهم باستخدام هذا المستشعر.

ظهور مشاكل في الإصدار التجريبي الأول من Android 14

واجه العديد من مستخدمي الإصدار التجريبي الأول من Android 14 مشكلة فشل محاولة فتح هواتف Pixel باستخدام مستشعر بصمات الأصابع. أجبرهم ذلك على النقر على رقم التعريف الشخصي الخاص بهم أو استخدام النمط الخاص بهم لإلغاء قفل أجهزتهم. هناك مشكلة أخرى كان البعض يشكو منها هي فشل تطبيق الخلفيات في الفتح.

اندرويد 14

لتتجنب الكثير من مشاكل التحديث فإن أفضل وقت لتثبيت تحديث Android 14 التجريبي هو عندما يكون في مرحلة الاستقرار والذي من المتوقع أن يحدث في يونيو. يحدث استقرار النظام الأساسي عندما يتم الانتهاء من جميع واجهات برمجة التطبيقات (API) الخاصة بالمطورين وسلوكيات النظام الأساسية. في هذه المرحلة من العملية ، يفترض المطورون أنه لن يكون هناك المزيد من التغييرات التي تؤثر على تطبيقاتهم.

إذا كنت ترغب في خوض التجربة الآن و تثبيت الإصدار التجريبي الأول من Android 14، يجب أن تمتلك أحد طرز جوجل بكسل التالية: Pixel 4a (5G) ، Pixel 5 ، Pixel 5a ، Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Pixel 6a و Pixel 7 و Pixel 7 Pro.

إذا كان جهاز بكسل الخاص بك مؤهلاً لتلقي الإصدار التجريبي من Android 14 ، فاتبع هذه الإرشادات لتثبيته:

– انتقل إلى google.com/android/beta، وسيتم إرسالك إلى صفحة بها صورة لطراز Pixel الخاص بك.

– يوجد أسفل تلك الصورة مربع يحتوي على كلمات التمكين. اضغط عليها واتبع التعليمات.

– انتقل إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة لتحسين الخصوصية على أعلى مستوى

مميزات Android 14

اندرويد 14

يمكن أن يوفر Android 14 خصوصية محسنة من خلال منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في كيفية مشاركة معلوماتهم. الآن، مع منتقي الصور المحسّن (الذي تم إصداره مبدئيًا في أندرويد 13) ، لن تتمتع التطبيقات بالسيطرة على مجموعة الوسائط بالكامل.

بدلاً من ذلك، يمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو المحددة التي تريد السماح للتطبيقات بالوصول إليها. لذلك ، لن تتمكن التطبيقات من الوصول إلى الوسائط الخاصة بك دون علمك.

سيقدم Android 14 أيضًا تحسينات على أداء النظام وعمر البطارية. فقد تم تحديدًا إجراء تحسينات في نظام إدارة ذاكرة أندرويد لمنع التطبيقات من استهلاك موارد زائدة أثناء عدم الاستخدام.

اقرأ أيضًا: اندرويد 14 – Android 14 سيجعل التنقل في الجهاز أكثر سهولة وفعالية بهذه الميزة الخرافية!

predictive back gesture

سيجلب ميزة إيماءة الرجوع التنبؤية “predictive back gesture” وهي ميزة رائعة تتيح للمستخدمين التنقل عبر واجهة هواتفهم بالإشارة بأصابعهم بدلاً من النقر على الأزرار أو الرموز. يمكن تشغيل إيماءة الرجوع من خلال التمرير من حافة الشاشة باتجاه المركز ، وسيتوقع النظام إجراء التنقل التالي بناءً على إجراءات المستخدم السابقة والسياق. هذا يمكن أن يجعل التنقل في الجهاز أكثر سهولة وفعالية، خاصة عند استخدام يد واحدة.

يعالج أندرويد 14 أخيرًا هذه المشكلة من خلال القائمة السرية “التطبيقات المثبتة في الخلفية”. من المتوقع أن يتم دمج هذه القائمة في قسم التطبيقات من الإعدادات في عملية إعادة التنظيم المستقبلية.

إحدى الميزات الجديدة المكتشفة في نظام Android 14 هي خيار إدارة بطاقات SIM المتعددة، من أجل تسهيل الأمور للمستخدمين الذين يحملون بطاقتي SIM في هواتفهم. سيسمح الخيار الجديد في إعدادات بطاقة SIM لنظام Android 14 بالتبديل تلقائيًا بين البطاقتين اعتمادًا على أي منهما لديه اتصال أفضل للمكالمات والإنترنت.

سيقدّم اندرويد 14 ميزة أخرى رائعة وهي استنساخ التطبيقات المحلية. كان استنساخ التطبيقات ممكنًا لسنوات باستخدام تطبيقات الطرف الثالث مثلًا، أو عن طريق إنشاء ملف تعريف مستخدم آخر. الآن، تتخذ جوجل خطوة إلى الأمام من خلال إضافة استنساخ التطبيق الأصلي إلى اندرويد 14.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة رائعة لمستخدمي هواتف سامسونج قريبًا!

ما هي الميزة التي ترغب أن تتوفر في التحديث القادم اندرويد 14؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى