ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max نصائح لالتقاط أفضل صور بالهاتف

جلبت شركة ابل الأمريكية تطويرًا هائلًا على كاميرا هواتفها ايفون 14 برو ماكس وايفون 14 حيث كانت دقة الكاميرا الرئيسية في هذين الهاتفين 48 ميجابكسل لأول مرة، واليوم سنقدم لكم بعض النصائح لكي تكون محترفًا في التقاط الصور لو كنت تمتلك هذا الهاتف.

نصائح كاميرا ايفون 14 برو ماكس

  • استخدم العدسة بزاوية واسعة جدًا
ايفون 14 برو ماكس

كانت كاميرات الهواتف الذكية هي الكاميرا الأساسية للعديد من المستخدمين، وعلى الرغم من أن هناك كاميرا تقدم تجربة تصوير رائعة إلا أن كاميرا الهواتف تتمتع بأطوال بؤرية مقيدة، لكن الآن يمكن التغلب على هذا الأمر بالعدسة ذات الزاوية الواسعة جدًا في ايفون 14 برو ماكس.

يمكن لهذه العدسة ملاءمة المزيد من العناصر في إطار بعد بؤري 13 ملم للحصول على مظهر مختلف لمعظم الصور التي تلتقطها بهذه العدسة.

تسمح العدسة المقصودة في هواتف iPhone 14 Pro Max بزاوية رؤية تبلغ 120 درجة يمكنها أن تسمح للمستخدم أن يلتقط صور رائعة مقارنة بالعدسة الأساسية ذات البعد البؤري 24 ملم.

  • استخدام وضعية البورتريه

العمق هو ما يجعل الصور تصبح أكثر بروزًا وجمالًا، حيث تساعد هذه الوضعية وهي ما نطلق عليه “بورتريه أو العزل” وهي تساعد المستخدم على التركيز على المشهد الذي يريد التقاطه.

ومن أبرز المميزات هو استخدام وضعية البورتريه مع الوضع الرأسي وخاصة عند تصوير السماء مع عناصر بسيطة في الأمام مثل شجرة أو بعض الطيور، يمكن للوضع الرأسي تحسين صور الطبيعة.

كما نوصي باستخدام أوضاع الإضاءة التالية في الوضع الرأسي :

  • Stage Light Mono
  • High Key Light Mono
  • Stage Light
  • استخدم HDR كلما أمكن ذلك :

لطالما كانت تقنية HDR ميزة خاصة بهواتف ايفون برو التي تسمح بالتقاط صور ومقاطع فيديو بعمق ألوان 10 بت، حيث يؤدي هذا الخيار إلى نطاق أكثر ديناميكية في الصور مما يسمح بتباين أفضل وإبرازات وظلال يمكن تمييزها بسهولة في الصور.

يمكن لميزة HDR على إضافة المزيد من التفاصيل إلى الصور عالية التباين ويسمح بمزيد من المساحة عند إجراء تغييرات على الإعدادات الأخرى وخاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

  • لا تنسى عدسة الماكرو

يتيح لك وضع الماكرو التقاطص رو عالية الدقة لأشياء صغيرة بتفاصيل رائعة وذلك باستخدام العدسة ذات الزاوية العريضة جدًا، ويمكن استخدام هذا الوضع لالتقاط صور للحشرات، الثلج، الأحجار الصغيرة بتفاصيل استثنائية.

ومن المميزات الرائعة فإن ايفون 14 برو و 14 برو ماكس يتحول تلقائيًا إلى وضع الماكرو عندما تكون قريبًا من الأشياء الصغيرة.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى