الروبوتات

سامسونج تواجه شات جي بي تي – ChatGPT بأقوى حل ابتكاري لأسباب تتعلق بالخصوصية والأمان

شركة سامسونج تجهز بديلًا قويًا لـ شات جي بي تي

في الوقت الحالي، من الصعب جدًا الابتعاد عن الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل “شات جي بي تي” ChatGPT، الذي كان إصداره 4 معنا لفترة من الوقت. حتى جوجل انتهى بها الأمر بالقفز على العربة بنفسها عن طريق ما يعرف باسم “جوجل بارد” Bard.

شركة سامسونج تجهز بديلًا قويًا لـ شات جي بي تي

في الواقع ، تم الحديث عن الذكاء الاصطناعي التوليدي لـ Big G كثيرا خلال Google I / O 2023 ، من بين مستجدات أخرى.

كما تمكنا من معرفة ذلك بفضل موقع SAMMobile، تقوم سامسونج الآن أيضا بتطوير نظام أساسي مشابه لـ “شات جي بي تي” ChatGPT حتى يتمكن موظفوها من استخدامه. السبب؟ أنهم منعوا عمالهم من استخدام نموذج لغة OpenAI لمنع التسريبات.

وفقا لوسائل الإعلام، تعلمت الشركة المصنعة الكورية بالطريقة الصعبة مدى خطورة استخدام ChatGPT في بيئة الشركات حيث يتم التعامل مع المعلومات الحساسة.

على ما يبدو، كان عدد قليل من موظفي الشركة قد حاولوا استخدام chatbot لتسهيل عملهم قليلاً، دون أن يدركوا أن OpenAI يحفظ جميع المحادثات مع ChatGPT (على الرغم من أنهم اتخذوا الآن خطوة مهمة من حيث الخصوصية).

لذلك، أصبحت جميع البيانات التي أدخلها موظفو سامسونج في chatbot (كتل التعليمات البرمجية والمعلومات من أنواع مختلفة) جزءًا من خوادم OpenAI، بعيدًا عن سيطرة الكوريين. وقد أدى ذلك إلى تسرب المعلومات المتعلقة بأشباه الموصلات الخاصة بالشركة، وهم ليسوا على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر.

لتجنب المخاوف في المستقبل، تحدثت سامسونج مع Naver (الشركة التي أطلقت البديل الذي كان شائعًا في السابق لـ WhatsApp ، Line) لتطوير نموذج الذكاء الاصطناعي توليدي مشابه لـ ChatGPT، وسيكون حصريًا لموظفي الشركة الكورية.

ما رأيكم في قرار شركة سامسونج؟

زر الذهاب إلى الأعلى