سامسونج

شات جي بي تي – ChatGPT سامسونج تمنع موظفيها من استخدامها لسبب صادم

سامسونج تحارب ChatGPT لهذا السبب

حظرت شركة سامسونج، موظفيها من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي ، مثل ChatGPT، على أجهزة الشركة. وتم اتخاذ القرار بعد أن قام مهندس شركة بتحميل شفرة المصدر الداخلية عن طريق الخطأ إلى ChatGPT، مما أدى إلى تسرب البيانات الهامة.

سامسونج تمنع الموظفين من استخدام ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة على أجهزة الشركة

وتم الإعلان عن الحظر في مذكرة داخلية أرسلت إلى جميع موظفي سامسونج. وكشفت الشركة أن هناك اهتمامًا داخليًا وخارجيًا متزايدًا بمنصات الذكاء الاصطناعي التوليدية، ولكن أيضا قلق متزايد بشأن المخاطر الأمنية التي تمثلها. وفي استطلاع داخلي أجري في أبريل، أشار 65 بالمائة من المستجيبين إلى الذكاء الاصطناعي كخطر أمني.

بالإضافة إلى ذلك، أعربت سامسونج عن قلقها بشأن تخزين البيانات على خوادم خارجية لمنصات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل Bing من Microsoft و Bard من Google. تخشى الشركة من إمكانية تخزين المعلومات الحساسة دون التمكن من حذفها.

ChatGPT
ChatGPT 

مع الحظر، تتطلع سامسونج إلى تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للاستخدام الداخلي. سيتم استخدامها للترجمة وتلخيص المستندات وتطوير البرامج الجديدة. تدرس الشركة أيضًا تنفيذ قفل للبيانات الحساسة لمنعها من مغادرة الشركة.

وقرار سامسونج مثير للاهتمام، بالنظر إلى أن العديد من الشركات تبنت الذكاء الاصطناعي التوليدية في الأشهر الأخيرة. وتشير الشائعات إلى أن سامسونج تفكر في اعتماد Bing، المدعوم من ChatGPT من Microsoft، كمحرك بحث افتراضي على أجهزة Galaxy الخاصة بها، بدلاً من بحث Google. وبدأت Microsoft بالفعل في دمج Bing Chat في لوحة مفاتيح SwiftKey ، والتي يتم طرحها لمستخدمي Samsung.

في الوقت الحالي، الحظر مؤقت بينما تعمل سامسونج على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتمكين استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدية. ومع ذلك ، فإن قرار الشركة هو تذكير مهم بأن أمن البيانات يجب أن يكون أولوية في جميع الشركات التي تتعامل مع المعلومات الحساسة.

هل سبق لك تجربة شات جي بي تي على جهازك؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى