الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 10 – Galaxy S10 هل ما زال يستحق الشراء بعد 4 سنوات من إطلاقه؟

تفاصيل هامة حول سامسونج جالكسي اس 10

لقد مرت 4 سنوات منذ تقديم هاتف “سامسونج جالكسي اس 10” Samusng Galaxy S10 في عام 2019 ومنذ ذلك الحين شهدنا إطلاق العديد من الهواتف المتطورة من قبل العلامة التجارية الكورية الجنوبية “سامسونج”.

ومع ذلك، فإن الهدف من هذا المقال هو تقييم الحالة الحالية لهاتف سامسونج جالكسي اس 10 للتحقق مما إذا كان مناسبًا للشراء أم لاء في هذه الأيام.

وهذا هو السبب في أننا سنراجع الخصائص العامة للجهاز من حيث الأجهزة والبرامج؛ بالإضافة إلى البحث عما إذا كان لا يزال يباع في المتاجر وبأي سعر.

والحقيقة هي أنه كان هاتفًا شائعًا للغاية للأداء الرائع لكاميراته، ولكن يوجد اليوم العديد من الهواتف الذكية التي توفر مواصفات كاميرا ممتازة ، لذا فهي معركة معقدة إلى حد ما.

ما هي أبرز ميزات وعيوب سامسونج جالكسي اس 10؟

سامسونج جالكسي اس 10
جالكسي اس 10

سامسونج جالكسي اس 10 هو هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد متطور بشاشة Dynamic AMOLED مقاس 6.1 إنش بدقة 2K، لكنه يفتقر إلى معدل تحديث مرتفع وأن هذه الخاصية تقتصر على 60 هيرتز فقط. بهذا المعنى، يكون في وضع غير مؤات مقارنة بمعظم الإصدارات الحالية، والتي تتمتع بمعدل تحديث كبير.

ويتكون إعداد الكاميرا الخلفية لهاتف جالكسي اس 10 من أربعة مستشعرات: عدسة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة بزاوية واسعة جدًا بدقة 16 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى تقريب بصري حتى 2x، وضبط تلقائي للصورة، وتثبيت بصري.

ويتميز بفتحة متغيرة ذات مستوى رائع في الكاميرا الرئيسية، مما سمح بالحصول على صور ساطعة للغاية في السيناريوهات المظلمة.

ومع ذلك، فإن النقص الرئيسي في مواصفات الكاميرا يتعلق بمستوى التفاصيل وهو أنه على الرغم من أن قياس الألوان مثالي، إلا أن وضوح العناصر أفقر بكثير مقارنة بالموديلات الأخرى الأكثر حداثة، مثل جالكسي اس 23.

سامسونج جالكسي اس 10
سامسونج جالكسي اس 10

من ناحية أخرى، تم تجهيز سامسونج جالكسي اس 10 بمعالج Exynos 9820، الذي يوفر أداء رائعًا في جميع أنواع المهام.

الجهاز ليس سيئ على الرغم من عمره، لكنه دليل على أن الأجيال الحديثة تأخذ الأداء إلى أعلى مستوى، وتقدم سرعة أكثر تميزًا.

وتبلغ سعة البطارية 3400 مللي أمبير في الساعة وهي متوافقة مع الشحن السريع واللاسلكي والعكسي. وعلى مستوى البرنامج، من المهم ملاحظة أن Galaxy S10 لن يتلقى تحديثات من نظام التشغيل أندرويد.

وكان الإصدار الأخير الذي تلقته هو One UI 4.0 استنادًا إلى Android 12، لذلك لا يحصل على Android 13، وبالطبع لا يوجد Android 14. في الوقت الحالي، يستمر في الحصول على تصحيحات الأمان، ولكن هذا سيكون العام الأخير الذي سيستمتع بها.

هل ينصح بشراء سامسونج جالكسي اس 10 أم لا؟

جالكسي اس 10

في رأينا، نعتقد أن سامسونج جالكسي اس 10 أصبح قديمًا إلى حد ما، خاصة من حيث معدل التحديث وأداء الكاميرا ونظام التشغيل. هناك العديد من الطرازات الحديثة من سامسونج وبسعر جيد أكثر جدارة بالاهتمام، كما هو الحال في جالكسي اس 22، والتي يمكنك العثور عليه بخصومات كبيرة.

وبالمثل ، إذا كنت من محبي Galaxy S10 لسبب ما ، فستكون مهتمًا بمعرفة أنه في Worten يمكنك الحصول عليه مقابل حوالي 320 يورو، بينما في Amazon يصل إلى 399 يورو.

سعر مرتفع إلى حد ما لهاتف عمره 4 سنوات بالفعل ولديه منافسون للعلامة التجارية نفسها أكثر قوة ولا يختلف سعرهم عن الأرقام السابقة.

هل سبق لك تجربة هواتف سامسونج؟ وما هي أبرز ميزة في هواتف الشركة الكورية؟

زر الذهاب إلى الأعلى