أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة سامسونج One UI 6.0 ستجلب حلًا لمشكلة مزعجة جدًا للمستخدمين والمطوّرين

أبرز ميزة في واجهة سامسونج One UI 6.0 المنتظرة

يسمح نظام التشغيل أندرويد بتشغيل التطبيقات والخدمات في الخلفية بحرية أكبر على عكس نظام تشغيل أبل”iOS “. ومع ذلك، فإن بعض مطوري التطبيقات يسيئون استخدام هذه الامتيازات ويبقون تطبيقاتهم تعمل في الخلفية دون داع، مما يؤثر على عمر بطارية الهاتف وسرعته. لمواجهة مثل هذه التطبيقات، توقف شركات تصنيع المعدات الأصلية في أندرويد من تطبيقات الخلفية بقوة للحفاظ على عمر بطارية أجهزتها. ومع ذلك، يبدو أن نظام التشغيل الجديد أندرويد 14 وواجهة سامسونج One UI 6.0 سيجلبان حلًا لهذه المشكلة.

أعلنت جوجل في وقت سابق اليوم أنها تعمل مع Android OEMs لتخفيف إحباط مطوري التطبيقات الذين يتبعون إرشادات تطوير أندرويد. سيضمن أندرويد14 عدم تعطل التطبيقات لوظائفها بسبب الإيقاف العنيف لتطبيقات الخلفية.

كما أكدت شركة سامسونج على موقعها الإلكتروني للمطورين أنها أنشأت سياسة موحدة “ستخلق تجربة مستخدم أكثر اتساقًا وموثوقية لمستخدمي Galaxy.”

التطبيقات ستصبح أكثر موثوقية في الخلفية بدءًا من أندرويد 14 وواجهة سامسونج One UI 6.0

واجهة سامسونج One UI 6.0

بدءًا من واجهة سامسونج One UI 6.0 ، أكدت الشركة أنها لن تقتل خدمات الخلفية للتطبيقات التي تستهدف أندرويد 14. وستضمن أنها تعمل على النحو المطلوب إذا تم تطوير هذه التطبيقات وفقًا لسياسة واجهة برمجة تطبيقات الخدمة الأمامية الجديدة في أندرويد .

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 6.0 ستجلب ميزة رائعة ومهمّة جدًا لهواتف Galaxy A

أندرويد 14 يجلب ثلاثة تغييرات مهمة للتعامل مع تطبيقات وخدمات الخلفية

أندرويد 14

1- يحتاج المطورون إلى الإعلان عن أنواع الخدمات المقدمة وطلب أذونات خاصة بالنوع حتى يتمكن نظام التشغيل من معرفة الوقت المناسب لاستخدام الخدمات المقدمة.

2- تحتاج التطبيقات إلى استخدام نوع مهمة نقل البيانات الجديدة التي بدأها المستخدم للمهام التي ينفّذها المستخدم مثل التنزيلات كبيرة الحجم والتحميلات للاستمرار في الخلفية بسلاسة من خلال الاستفادة من قيود JobScheduler.

3- الالتزام بسياسات Google Play الجديدة لضمان الاستخدام المناسب للخدمات المقدمة ووظائف نقل البيانات التي يبدأها المستخدم.

أندرويد 14

وطالما أن المطورين يصممون تطبيقاتهم وفقًا لسياسات جوجل الجديدة لنظام Android 14 ، فلا داعي للقلق بشأن توقف تطبيقاتهم في الخلفية عندما لا يكون ذلك مقصودًا. بمجرد انضمام المزيد من العلامات التجارية التي تعمل بنظام أندرويد إلى جوجل، كما فعلت سامسونج، لن يضطر مطورو التطبيقات إلى القلق كثيرًا بشأن سلوك / عمل تطبيقاتهم بشكل مختلف على الهواتف والأجهزة اللوحية من مختلف العلامات التجارية.

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 6.0: قائمة هواتف سامسونج التي ستتلقى التحديث أولًا

برأيك، ما هي المميزات التي تحتاج سامسونج أن تجلبها في واجهة One UI 6.0 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى