الهواتف الذكيةجوجل

سعر ومواصفات جوجل بكسل فولد في أهم تسريبات الهاتف المطوي الرائع

جوجل بكسل فولد الهاتف القابل للطي يتألق بمواصفات رائعة وسعر مميز

قررت شركة جوجل بدء العمل على هاتف مطوي باسم جوجل بكسل فولد، وقد ظهرت صور واضحة مسربة للهاتف وتصميمه ولم يعد الأمر سرًا ، بل ولم تبق شركة إلا و انضمت إلى عالم الهواتف الذكية القابلة للطيّ أو على وشك فعل ذلك، باستثناء شركة آبل التي تحسب خطواتها بحذر شديد ، ويبدو أنها لا زالت بعيدة عن الانضمام لعشيرة هذه الفئة المطوية.

الهاتف المطوي من جوجل سيتم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل للمطورين خلال شهر مايو الجاري، وقد ظهر فيديو مسرب للهاتف عبر يوتيوبر شهير.. فهل تقدم جوجل شيئا جديدا مختلفا عن بقية الشركات؟

جوجل بكسل فولد
جوجل بكسل فولد

مواصفات جوجل بكسل فولد

من حيث التصميم يُطوى الهاتف على طريقة الدفتر كما شاهدنا في جالكسي فولد، من الخلف إطار أفقي في أعلى منتصف الظهر يستوعب ثلاثة عدسات، اضغط هنا على الرابط لتشاهد فيديو اليوتيوب المفصل عن تصميم الهاتف ومواصفاته.

يأتي الجهاز مع شاشة OLED خارجية مقاس 5.8 انش بدقة Full HD Plus ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. وشاشة OLED الداخلية مقاس 7.6 انش بحجم التابلت، وأيضًا معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. 

جوجل بكسل فولد
جوجل بكسل فولد

تتشابه الكاميرات نفسها تقريبًا مع تلك الموجودة في Pixel 7 Pro ، على الرغم من: الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة 1.7 ومجال رؤية 82 درجة.

تحتوي العدسة القابلة للطي أيضًا على 10.8 ميجابكسل فائقة الاتساع مع فتحة 2.2 ، في حين أن العدسة المقربة 10.8 ميجابكسل يمكنها التصوير بزوم بصري 5x وزوم 20x . 

الكاميرا الأمامية على الشاشة الخارجية هي 9.5 ميجابكسل، وهو ما يمكن مقارنته تقريبًا بكاميرا Pixel 7 Pro ، توجد كاميرا أعلى الشاشة الداخلية أيضًا وهي كاميرا 8 ميجابكسل  والتي سيتم استخدامها لمكالمات دردشة الفيديو الأخرى.

سيستخدم Pixel Fold مجموعة شرائح Tensor 2 الخاصة بشركة Google و رام بسعة 12 جيجابايت، ويأتي مع نسختين من حيث مساحة التخزين.

جوجل بكسل فولد
هاتف بكسل فولد المطوي

سعر جوجل بكسل فولد

سيتوفر بألوان الطباشير الأبيض أو اللون الأسود مقابل حوالي 1800 دولار لطراز 256 جيجا بايت ، أو يأتي بطراز 512 جيجا بايت الذي يأتي فقط باللون الأسود مقابل حوالي 1920 دولارًا.

اقرأ أيضًا .. ماذا تفعل إذا لم يعد هاتفك يتلقى التحديثات؟

ما رأيك بهواتف جوجل بشكل عام ؟ هل تفضل الهواتف المطوية ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Google Pixel Fold من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى