أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني او اس HarmonyOS يجلب ميزة فريدة من نوعها لا تتوفر في اندرويد 14 و اي او اس 16

هواوي تضيف ميزة رائعة إلى نظام التشغيل HarmonyOS

يجلب نظام التشغيل هارموني او اس (HarmonyOS) ميزة تخطيط تلقائي جديدة تمامًا لا تتوفر في أحدث أنظمة التشغيل الأخرى مثل اندرويد 14 و اي او اس 16.

تفاصيل ميزة هواوي الفريدة في نظام التشغيل HarmonyOS

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية من هواوي في نظام HarmonyOS 3 التبديل بين التخطيطات المختلفة بضغطة زر واحدة، حيث يمكنك الضغط على زر التغيير حتى تحصل على تخطيط مناسب مثالي.

ميزة التخطيط التلقائي الجديدة

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل بمميزاته الرائعة إلى 2 مليار جهاز خلال عام 2023

تستخدم الميزة طاقة (AI) بسيطة وتساعد المستخدمين على تنظيم الشاشة والحفاظ عليها نظيفة دون قضاء الكثير من الوقت في تنظيفها يدويًا.

تعمل الميزة التلقائية على إنشاء مجموعات جديدة من التخطيطات تشمل على رموز التطبيقات وأدوات التطبيقات بالإضافة إلى المجلدات الكبيرة.

فرز حسب اللون

يمكنك فرز التخطيط وإعادة ترتيبه بثلاث طرق وهي كالتالي:

التخطيط الأصلي: يمكنك ترتيب الرموز والأدوات ومجلدات التطبيقات بدون مرشحات الفئات. ومع ذلك، فإنه لا يحول محتوى تخطيط إلى آخر.
فرز حسب اللون: تعيد ترتيب المحتوى بناءً على اللون السائد. على سبيل المثال ، تتحد كل عناصر الشاشة ذات اللون الأحمر (بالكامل أو جزئيًا) في تخطيط واحد. وفي الوقت نفسه ، ستدفع جميع عناصر الشاشة ذات اللون البرتقالي إلى التالي.
– فرز حسب الفئة: يقوم بإزالة جميع أيقونات التطبيقات أو عناصر واجهة المستخدم أو المجلدات الكبيرة المماثلة. تقوم الميزة بعد ذلك بترتيب هذه العناصر وفقًا لحالة الاستخدام. كذلك، تأتي أدوات النظام على شاشة واحدة وتأتي التطبيقات والمجلدات الإنتاجية الأخرى في الثانية.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 4 سيصل بميزاته الخرافية في هذا الموعد رسميًا!

فرز حسب الفئة

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة غير متاحة في نظام أندرويد، وبدلًا منها سيحصل المستخدمون فقط على مجموعات مسبقة من صف التطبيق × العمود، وهي الميزة الأكثر شيوعًا على أجهزة أندرويد.

أما بالنسبة لأجهزة أبل فإنه لا يمكن تخصيص الشاشة الرئيسية تلقائيًا في الوقت الحالي. لذا، يتوجب على كل مستخدم القيام بذلك يدويًا.

لا يعد التخطيط التلقائي الميزة الوحيدة التي بحثت عنها هواوي وأضفتها إلى HarmonyOS ، الذي يفتقر إلى أحدث برامج Android و iOS ولكن هناك أيضًا مميزات مبتكرة أخرى مثل إيماءات التطبيق السريع وأدوات الخدمة والأجهزة الفائقة وغيرها.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.1: قائمة الأجهزة التي ستبدأ في الحصول على الإصدار التجريبي (الدفعة الأولى)

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى