الهواتف الذكيةسامسونج

قائمة هواتف سامسونج المعرضة للاختراق عن طريق مكالمة فقط والشركة سترد بالتحديث

استيقظنا اليوم الجمعة على أخبار غير سارة لمستخدمي هواتف سامسونج و فيفو. ليس للجميع، ولكن بالنسبة للكثيرين، لأن الهواتف المتأثرة تحظى بشعبية كبيرة. وتشير الأخبار إلى وجود عيب أمني خطير للغاية يتيح أختراق الهاتف بمكالمة بسيطة.

نعم، يؤدي الخرق الأمني إلى المساس بسلامة الأجهزة عن طريق اجراء مكالمة فقط. وهذا شيء خطير للغاية لم يتم حله بعد. وتتأثر الهواتف مثل Galaxy A53 أو Galaxy S22 أو Galaxy A13.

وتم العثور على المشكلة في نوع مودم Exynos. وهذا المكون مسؤول عن إدارة اتصال الإنترنت عبر الواي فاي والبيانات، لذا فهو بوابة جيدة للجهاز. والخلل يترك الباب مفتوحًا للمتسللين بطريقة بسيطة نسبيًا، ويمكنهم من الوصول إلى هاتفك بمكالمة بسيطة.

وتكمن خطورة الأمر في أن الاختراق يبدو بسيطًا للغاية، حيث لا يلزم سوى رقم هاتف الضحية. أنه ليس اختراقًا مناسبًا للجميع، ولكنه مخصص للمستخدمين الذين لديهم الحد الأدنى من المعرفة حول أمان الكمبيوتر.

قائمة هواتف سامسونج المتأثرة بالمشكلة

اجراء مكالمة

يترك الخلل الباب مفتوحًا بحيث يمكن للمتسلل الوصول إلى التحكم في الجهاز وإسكاته حتى لا يترك أثرًا. وقائمة الأجهزة ليست واسعة جدًا، ولكن مستوى الشعبية ينذر بالخطر:

  1. Samsung Galaxy S22 (Exynos)
  2. Samsung Galaxy S22+ (Exynos)
  3. Samsung Galaxy S22 Ultra (Exynos)
  4. Samsung Galaxy A53
  5. Samsung Galaxy A33
  6. Samsung Galaxy A12
  7. Samsung Galaxy A13
  8. Samsung Galaxy A04
  9. Samsung Galaxy A21
  10. Samsung Galaxy A71
  11. Samsung Galaxy M33
  12. Samsung Galaxy M13

لا تتأثر هواتف سامسونج فقط

الشيء المضحك أن أجهزة سامسونج ليست فقط المتأثرة بالثغرة الأمنية. وتم توزيع مودم Exynos هذا على الشركات المصنعة الأخرى مثل Vivo أو Google نفسها. ويبدو أن Pixel 6 قد وضعا بالفعل حلاً عبر التحديث وليس لديهما الفشل.

وتعاني هواتف Vivo التالية من المشكلة:

  • Vivo S16
  • Vivo S15
  • Vivo X30
  • Vivo X60
  • Vivo X70

الحل في الطريق

بالطبع ، سامسونج على علم بالفعل بالأمر وتعمل على إصلاحه في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك أي من الهواتف في القائمة ، فقد تتلقى تحديثًا خفيفا لحل هذه الثغرة الأمنية وجعل جهازك آمنا مرة أخرى.

وفي الوقت نفسه، نصحت جوجل مستخدمي هذه الهواتف الذكية بتعطيل مكالمات WiFi و LTE VO. وسيؤدي ذلك إلى فقدان العديد من المكالمات للجودة، ولكن أيضا أن المتسلل المحتمل لا يمكنه الوصول عبر الباب الذي ترك مودم سامسونج مفتوحًا.

هل هاتفك بين قائمة الهواتف أعلاه؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى