الهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 33 – Samsung Galaxy A33 رسميًا

سامسونج تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة في مؤتمر 17 مارس وأبرزها جالكسي اى 33 5G

منذ حوالي ستة أشهر نشرت Samsung أن لديها خليفة لهاتف Galaxy A32 في طور الإعداد، هو هاتف سامسونج جالكسي اى 33 – Samsung Galaxy A33 ، ومنذ ذلك الحين ، تتدفق المعلومات والتسريبات حول الهاتف الجديد تدريجيًا. حتى كشفت عنه اليوم رسميًا.

وبالفعل لم تعد مواصفات الجهاز لغزًا ، بعدما تم الكشف عنه رسميًا اليوم خلال مؤتمر سامسونج المرتقب ، ونقدم إليكم بهذا المقال مواصفات الهاتف الكاملة ..

ونعلم أن الغرض الوحيد من Galaxy A33 هو رفع تشكيلة سامسونج من فئة الهواتف المتوسطة المدى التي تحاول الشركة السيطرة على سوق الهواتف الذكية من خلالها ، حيث يجلب الهاتف بعض التحسينات المهمة في المواصفات مقارنة بسابقه ، وهناك أيضًا وعود بدعم محسن لتحديث البرامج.

مواصفات سامسونج جالكسي اى 33 – Samsung Galaxy A33

يأتي سامسونج جالكسي اى 33 Galaxy A33 5G بشاشة من نوع Super AMOLED Infinity-U مقاس 6.4 إنش وهي بدقة +FHD مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. ويوجد مستشعر بصري في الشاشة .

وتوفر طبقة كورنينج غوريلا غلاس 5 ( Gorilla Glass 5 ) حماية محسّنة للشاشة. كما حصل Galaxy A33 5G أيضًا على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار ، وبالتالي خفض سعر هواتف Samsung التي توفر هذا المستوى من الحماية.

تبلغ أبعاد الهاتف 74.0 × 159.7 × 8.1 ملم ويزن 186 جرامًا. والتغيير الرئيسي الوحيد في التصميم عن سابقه هو في الخلف حيث يتم رفع قواطع الكاميرات قليلاً عن اللوحة الخلفية.

من حيث الأداء : اختارت سامسونج مجموعة شرائح Exynos 1280 بتردد 2.4 جيجا هرتز لجهاز Galaxy A33 5G ، وهو مقترن بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 و 8 جيجا بايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 و 256 جيجا بايت ، كما يدعم الجهاز توسيع التخزين عبر بطاقة خارجية microSD حتى 1 تيرابايت.

فيما يتعلق بالكاميرات والعدسات : يتكون إعداد الكاميرا الخلفية من 4 عدسات ، منها مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع عدسة ذات زاوية واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل ، وثالثة عمق بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل. وفي المقدمة هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل.

الجهاز مزود ببطارية ضخمة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة وهي تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط. هذا يعتبر تحسينًا جيدًا عن دعم سابقه لشحن 15 واط. ولكن لن يوجد هذا الشاحن في العلبة ، لأن الجهاز يأتي بدون شاحن ، وستحتاج إلى شراء واحد منفصل.

يعمل سامسونج جالكسي اى 33 بواسطة نظام التشغيل Android 12 خارج الصندوق مع واجهة مستخدم One UI 4.1. وأكدت شركة سامسونج أنها مدرجة في قائمة الأجهزة التي ستتلقى أربع ترقيات لنظام التشغيل. أي أن هذا يضمن بقاء Galaxy A33 5G مدعومًا حتى Android 16. كما أنه سيحصل أيضًا على خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

Landscape image showing the front side of Galaxy A33 5G in Peach and Galaxy A53 5G in Peach

بقي أن نذكر لكم أن الشركة أكدت توفر Galaxy A33 5G متاحًا للشراء في أسواق محددة اعتبارًا من 22 أبريل القادم ، ولكن للأسف لم يتم الكشف عن الأسعار ، وسنوافيكم بها فور ورودها إلينا عبر رقمي تي في .. فتابعونا ..

اقرأ أيضًا ..
سامسونج جالكسي اى 12 – Galaxy A12 يتلقى تحديثًا هامًا

ما رأيك في هواتف سامسونج جالكسي ؟ هل أعجبك سامسونج جالكسي اى 33 ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى